إعلان

علميًا.. 5 أمور سلبية تحدث عندما يكون لديك أطفال منها "تلوث البيئة وأصدقاء أقل"

09:31 ص الأحد 03 ديسمبر 2017

علميًا.. 5 أمور سلبية تحدث عندما يكون لديك أطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

الأطفال بالنسبة للكثير منا هم متعة من متع الحياة ووجودهم شيء يكمل ويقوي العلاقة الزوجية، إلا أن البعض لا يكون لديه رغبة في الإنجاب، لأسباب منها عدم القدرة على التربية والاهتمام، وعدم الاستقرار، أو إذا كانت حياة الوالدين تغلب عليها المادية والانشغال بالعمل.

وعلميًا أثبتت دراسات أن هناك أمور سلبية تحدث عند وجود أطفال للزوجين، بحسب موقع "بيزنيس إنسيدر" للمنوعات.

1- تلوث البيئة وتغير المناخ العالمي

الأطفال يساهمون بشكل غير مباشر في تلويث البيئة وزيادة الاحتباس الحراري، وذلك لأن الأطفال يستهلكون كثير من المواد غير قابلة التحلل، مثل الحفاضات وأغلفة الحلوى والأطعمة، كما أن بسبب الأطفال يستهلك مزيد من الطاقة والكهرباء التي بدورها تلوث البيئة وتزيد ثاني أكسيد الكربون، مما يساهم في الاحتباس الحراري.

2- التمييز ضد الأم في أماكن العمل

بحسب دراسة أجرتها جامعة شيكاغو الأمريكية، فأن الأمهات يمارس ضدهن تمييز في أماكن العمل بالمقارنة مع غيرهن، وأنهن أكثر المرشحات للوظائف غير المرغوبة، حيث يعتبرهن رؤساء الأعمال أقل كفاءة والتزام من اللواتي لا يملكن أطفالًا أو أزواجًا.

3- أصدقاء أقل ووقت أقل 

أجرت مجلة " Child magazine" استبيانًا على 1000 أب وأم، حول هل اختلف عدد أصدقاءهم قبل وبعد الإنجاب، فكانت النتيجة أن أغلب المشاركين أكدوا أن بعد إنجاب الطفل الأول، قل عدد أصدقاءهم كثيرًا عن ما كان. 

وأظهرت النتائج إن الرجال كانوا يقضون قرابة 16 ساعة أسبوعيًا مع أصدقائهم، وبعد إنجاب الطفل الأول قلت إلى 6 ساعات فقط. أما الأمهات فكانت تقضي 14 ساعة أسبوعيًا مع أصدقائها وبعد إنجاب الطفل الأول انحسرت إلى 5 ساعات فقط.

4- مشاكل زوجية أكثر

الحياة الزوجية كثيرًا ما تشهد من شد وجذب بين الزوجين، وتحتدم الأمور أكثر بعد إنجاب الأطفال لزيادة المسؤوليات على عاتق الزوجين، بحسب ما أكدته دراسة أجراها باحثون من جامعتي سانت ديجو وجورجيا الأمريكتين.

5- نمط حياة غير صحي

أوضح استبيان أجراه موقع " CivicScience" العلمي، على الآباء والأمهات، أن 75% الوالدين اللذين يعيشان دون أطفال ينعمون بساعات نوم أطول تقدر بأكثر من 9 ساعات، أما الآخرين الذين لديهم أطفال فينعمون فقط بـ6 ساعات.

وأكدت النتائج أن 73% من المتزوجين اللذين ليس لديهم أطفال، أنهم لا يتناولون الأطعمة السريعة، ويمارسون التمارين الرياضية 38% أكثر، في حين الذين لديهم أطفال يمارسون الرياضة بنسبة 17% فقط. وهم أكثر عرضة لتدخين السجائر كل يوم أكثر بنسة 54%.

فيديو قد يعجبك: