إعلان

7 أمراض يصاب بها الأطفال في المدرسة

12:55 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

7 أمراض يصاب بها الأطفال في المدرسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بسمة أبوطالب:

تعتبر المدرسة بيئة خصبة لانتشار الجراثيم والبكتيريا والفيروسات، ما يجعل الأطفال لأكثر عرضة للإصابة بكثير من الأمراض، يعرضها موقع "تواصل لايت".

1-الإنفلونزا

تتمثل أعراض الإنفلونزا في السعال، وسيلان الأنف، والصداع وآلام الجسم، لذلك تحتاج الطفل إلى يتناول كثير من السوائل، وينبغي أن يظل في المنزل حتى يصبح بصحة كاملة خلال اليوم بأكمله، دون الحاجة للأدوية الخافضة للحرارة.

2-التهابات المعدة والأمعاء

أكثر ما يهم في مثل هذه الأمراض، هو إمداد الطفل بالسوائل، لأنه كلما قل عمر الطفل، زاد خطر تعرضه للجفاف بسبب الإسهال.

3-التهاب ملتحمة العين

عندما يظهر على الطفل أعراض مثل إحمرار العينين مع الدموع والتصاق الجفون، فيجب التأكد طبيًا من عدم الإصابة بالتهاب الملتحمة البكتيري أو الفيروسي.

ويتم علاج الالتهابات البكتيرية عن طريق قطرات العين المحتوية على المضادات الحيوية، والتي تستلزم البقاء في المنزل لمدة يومين.

4-الحمى القرمزية

الأطفال المصابون بهذه الحمى يعانون من التهاب الحلق والتقيؤ وصعوبة في البلع، كما يُغطى اللسان بطبقة بيضاء، ويتورم ويظهر بعد بضعة أيام باللون الأحمر فيما يعرف "بلسان الفراولة".

كما ينتشر طفح جلدي أحمر على الوجه والرقبة وقد يصل إلى البطن والساقين. وعندما يُعالج الطفل بالمضادات الحيوية، يجب أن يبقى لمدة يومين في المنزل وبدونها ثلاثة أسابيع.

5-الجديري المائي

يظهر هذا المرض على شكل بقع حمراء صغيرة في جميع أجزاء الجسم، والتي تتحول إلى بثور مع محتوى مائي ومثيرة للحكة، والمهم في مثل هذه الحالة هو علاج الحكة، لتفادي تكون الندوب.

6-الحصبة

تتمثل أعراض هذا المرض في السعال وسيلان الأنف والحمى، وانخفاض وارتفاع درجة الحرارة، ويبدأ طفح جلدي باللون الأحمر في الظهور وراء الأذنين وعلى الوجه.

ويجب على الأطفال بعد الإصابة بالحصبة البقاء في المنزل لمدة أربعة أيام.

7-النكاف:

عادة ما يكون النكاف مصحوبًا بالحمى مع أعراض تشبه الإنفلونزا أو القيء وآلام في المعدة، ولكن السمة المميزة هي تورم مؤلم في الغدد النكفية.

وعند الإصابة بهذا المرض يجب على الأطفال البقاء في المنزل لمدة تسعة أيام.

فيديو قد يعجبك: