إعلان

دراسة أمريكية: عمر الرجل يؤثر على سرعة نمو الجنين

01:43 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

دراسة أمريكية: عمر الرجل يؤثر على سرعة نمو الجنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

اكتشف علماء أمريكيون أن الأجنة التي ولدت من نطفة رجل كبير بالسن تنمو ببطء أكثر من الأجنة، التي ولدت من نطفة أب شاب، بحسب وكالة سبوتنك الروسية.

وأظهر باحثون من مركز بوسطن للعلوم في أمريكا، أن الأجنة التي ولدت من نطفة أب بسن أكبر من الخمسين من العمر تنمو بـ 35% أبطأ من الأجنة التي ولدت من أب بسن تحت الـ 35 سنة.

وذكر في التقرير الذي عرضوه الباحثون في مؤتمر الجمعية الأمريكية لطب الإنجاب. أن فيصل الجنين إلى مرحلة الكيسة الأريمية، التي خلالها يتم ربط الجنين إلى جدار الرحم بوقت متأخر بنسبة 4.3%. ووصل الخبراء إلى هذا الاستنتاج خلال تحليل تسجيلات فيديو، التي صورت تطوير 3532 أجنة مأخوذة من 527 زوجا من الجنس الآخر.

ووجد علماء من المركز الطبي "ويل كورنيل"، أنه مع التقدم في السن، تتراكم الطفرات في الحيوانات المنوية لدى الرجال، ويظهر أيضاً كمية غير طبيعية من الكروموسومات في الخلية. وهذا يزيد من احتمال الحمل من الجنين غير صحية.

وتضمنت الدراسة سبع فئات عمرية تتراوح بين 25 و 55 سنة. ووفقًا للباحثين، كان يظهر الخلل أكثر لدى الأجنة آباؤها تفوق عمر الـ 55. وبالإضافة إلى ذلك، انخفض معدل الإخصاب من النسبة 87.7%، في الفئة العمرية الأصغر سنًا إلى نسبة 46% في الفئة الأكبر سنًا.

وفي وقت سابق، حدد علماء من كلية الطب في جامعة بوسطن، ​​العمر المتوسط عندما يبلغ الإنسان قمة جماله. ووفقًا لهم، الآن العمر هو 38.9 سنة وفي عام 1990، كان 33.2 سنة.

فيديو قد يعجبك: