إعلان

طبيب أطفال يوضح طرق الوقاية في الطقس السيئ‎

10:06 م الإثنين 09 يناير 2017

احمي اطفالك من الطقس السيء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

في ظروف الطقس السيئ في الشتاء نسعى لحماية أطفالنا لكونهم أكثر عرضة للإصابة بالبرد والأنفلونزا، وأيضًا الحماية من الأمراض، ويأتي هذا من خلال الاحتماء بالملابس الثقيلة التي تحمي الجسم والأطراف، وهناك عدة نصائح طبية في هذا الشأن، يوجهها الدكتور يوسف جابر، استشاري طب الأطفال.

قال "جابر"، إن حماية الأطفال من سوء الطقس من البرودة والغبار، وخصوصًا الأطفال الذين يعانون من حساسية الأنف الذي تصل نسبتهم إلى 40% ، بعدم خروجهم خارج المنزل لأن تعرضهم للهواء المحمل بالغبار.

وأضاف "جابر"، أن الوقاية من الحساسية تكون عبر الأمصال، وإذا أصيب بالحساسية فيجب أخذ الأدوية والبعد عن المضادات الحيوية أول 48 ساعة من الإصابة.

وتابع: " لابد من التدفئة الجيدة جدًا وتدفئة الرأس والرقبة بالكوفية واليدين. ويجب تناول المشروبات الدافئة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي من عصائر اليوسفي والبرتقال. ويجب والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والبعد عن الأشخاص المصابين بالبرد والأنفلونزا.

وهناك نصائح طبية أخرى، أن خلال هذت الطقس يجب تحميم الأطفال وغسل أيديهم ووجوهم بمياه دافئة، لأن درجة الحرارة المنخفضة للمياه تؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي سيقلل مرور الدم للجلد ويؤدي للجفاف.

وتناول المشروبات الدافئة التي يفضلها الأطفال مثل الكاكاو بالحليب شئ ضروري، لأن المشروبات الدافئة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم المحافظة على الجلد ونضارته.

فيديو قد يعجبك: