خبيرة التغذية نورا حسب الله: هكذا تتعامل مع طفلك البدين

10:00 ص الخميس 05 يناير 2017
خبيرة التغذية نورا حسب الله: هكذا تتعامل مع طفلك البدين

خبيرة التغذية نورا حسب الله: هكذا تتعامل مع طفلك ا

كتبت - هاجر حاتم:

يعتبر التعامل مع الطفل البدين أحد المشكلات التي يواجهها الوالدان، خاصًة أن عقل الطفل لا يستطيع تقبل فكرة الحياة الصحية وسط المغريات التي يتم تقديمها له، لهذا قد يكون من الصعب بل من المستحيل اتباع حمية غذائية.

وكشفت نورا حسب الله أخصائية التغذية أنه من غير المسموح تمامًا للطفل تحت سن الـ 18 سنة باتباع ريجيم أو حمية غذائية، لكن ذلك له تبعات خطيرة على الطفل، ومنها عامل أساسي كبير يؤثر على نفسيته، كل ما يتم التركيز عليه هو نوعية الأكل، خاصًة أن تلك فترة النمو لدى الطفل، فأي حرمان لأي نوع من الأطعمة قد يؤثر على نموه.

وقالت "حسب الله" لـ "مصراوي" إن الحل الأفضل هو تقليل كميات الأكل وتبديلها بالنظام الصحي، وإذا كان الطفل يرفض أكل الخضروات والفاكهة يمكن وضعها بسهولة وسط الأطعمة، حيث يمكن ضرب الخضروات في "الكبة أو الخلاط" وإخفائها داخل أكلاتهم المفضلة مثل العجائن وبرجر اللحم، بالإضافة إلى استبدال العصائر المعلبة بالعصائر الطبيعية.

كما أوضحت أن عامل التربية يؤثر بشكل كبير على الطفل، فلا يجوز أن يفتح الثلاجة ويجد بها الكثير من الأطعمة الدسمة والغير صحية، لهذا هناك دور كبير على الأم والأب في التعامل مع طفلهم البدين، خاصًة أن الأطفال أذكياء جدًا وقد يتبعون سياسة العند إذا تم حرمانهم من شئ يحبونه، فيجب أن نضع أمام الطفل الأكلات الصحية بشكل كبير طوال الوقت، حتى تستطيع عينه التعود عليها، ومع الوقت سيتقبلها عقله، وسيأكلها، خاصًة أن الطفل لا يمكن ان يترك نفسه جوعان لفترة طويلة.

وأكدت أخصائية التغذية على أن التعامل مع الطفل قد يكون في ظاهره معقد لكن الأمر بسيط للغاية، يأتي تدريجيًا، فضلًا عن التشجيع والتحفيز، على سبيل المثال منحه الوجبة التي يحبها كلما اتبع نظام حياة صحي.

إعلان

إعلان

إعلان