إعلان

الرأى الطبي في اعادة استخدام الحفاضة

03:08 م الثلاثاء 31 يناير 2017

حفاضات الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علا محب

نظرًا للإرتفاعات الجنونية في أسعارها، لجأت بعض العائلات المصرية لإستخدام حفاضات الأطفال أكثر من مرة، وقد انتشر مؤخرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يوضح كيفية تجهيز الحفاضة لإعادة استعمالها من جديد.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد توفر للأسرة تكاليف الحفاضات، إلا أن الشكوك حامت حول الآثار الجانبية التي قد تصيب الطفل جراء ذلك.

ولمعرفة ما إذا كانت هذه الطريقة آمنه أم لا، وهل الطفل قد يتعرض لاحتمالية الإصابة بأي مضاعفات أو أمراض جلدية أو التهابات قد تلحق بالطفل، تواصل "مصراوي" مع هانى الناظر، الأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث.

الناظر قال إن إعادة استخدام الحفاضات هو نفس فكرة استخدام الكفولة، ولكن المشكلة تكمن فى غسلها بالصابون الذى ربما قد يؤدى إلى إصابة جلد الطفل بالحساسية،

وأشار الناظر كذلك إلى أن عدم تنظيف الحفاضة بطريقة صحيحة قد يؤدى إلى مضاعفات بالجلد.

ونصح الناظر الأسر المصرية باستخدام الكفولة القطنية، مؤكدًا أنها الأكثر أمانًا والأصح، مشيرًا إلى أن استخدام الحفاضات حتى لمرة واحدة يسبب في كثير من الأحيان الإلتهابات للأطفال.

وأنهى الناظر تعقيبه مطالبًا الأمهات بالعودة إلى استخدام الكفولة القطنية فى المنزل والاكتفاء باستخدام الحفاضة عند الخروج من المنزل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان