بالصور.. أغرب 10 مدارس في العالم.. منها ما يعلم الدعارة والسحر!

10:01 ص الخميس 12 مايو 2016

مدرسة السحرة copy

كتب - علي أحمد:

لم يعد مسمى "المدارس" مرتبط فقط بتلك الأبنية التي تحوي داخلها عشرات التلاميذ ممن ينخرطون في العملية التعليمية قبل الجامعة، بل تعدى هذا المسمى ليشمل مدارس لا تهتم بتعليم القراءة والكتابة والنظريات، بل تهتم بتعليم أشياء أخرى لن تصدقها!

واستعرض موقع "List Verse" أغرب 10 مدارس في العالم، تستمد تلك الغرابة من العلوم التي تقوم بتدريسها لطلابها، حيث أن منها ما يقود بتعليم الدعارة والسحر.

تعرفوا على هذه المدارس فيما يلي:

 

1 - مدرسة السحرة

أقيمت هذه المدرسة بمدينة روزفيل بولاية شيكاغو الأمريكية، ثم انتقلت إلى ولاية ماساتشوستس.

تعود شهرة هذه المدرسة لأنها تتبع نفس المدينة التي أدين فيها 200 فرد بممارسة السحر وحكم عليهم بالإعدام بين عامي 1692 - 1693.

تضم مدرسة السحرة 40 ألف طالباً يتلقنون فنون السحر، بيد أن معظمهم يتلقى هذه الفنون عبر الانترنت.

2 - مدرسة المستقبل

تقع بولاية فيلادلفيا الأمريكية، وتعتبر من أهم مدارس التكنولوجيا في العالم، يلقي المعلمون فيها محاضراتهم باستخدام شاشات عرض ذكية.

كل شيء في هذه المدرسة يعتمد على التكنولوجيا الحديثة، حتى الخزانات الذكية يتم فتحها بكروت ممغنطة. ويتم تدريس الرياضيات من خلال برنامج One Note، وهو تطبيق تدوين الملاحظات.

3 - مدرسة بروكلين الحرة

لا توجد مناهج دراسية بهذه المدرسة، وللطلاب الحرية في اختيار ما يدرسونه حتى لو كان اختيارهم تقضية الوقت لعباً وتسلية.

إلا أن الأغرب في هذه المدرسة فيتمثل في أن الطلاب هم المديرون الحقيقيون لها، بينما يعتبر المعلمون مجرد عناصر مساعدة للطلبة.

كما يسمح لكل طالب باختيار حجرته الدراسية التي سيدرس فيها ويتعلم دروسه.

4 - مدرسة ترابايو يا للدعارة

تهدف هذه المدرسة الواقعة بمدينة فالنسيا الإسبانية إلى تعليم فتيات الليل أفضل أساليب العمل في مجال الدعارة، وهذا شيء قانوني في إسبانيا، ويستمر التدريب فيها لمدة أسبوع واحد، وهو متاح لكلا الجنسين.

تتضمن الدراسة محاضرات نظرية وعملية عن تاريخ نشأة وتطور الدعارة والمهارات التي يحتاجونها لتنمية نشاطهم بتكلفة 100 يورو.

5 - مدرسة هارفي ميلك

سميت بهذا الاسم نسبة إلى هارفي ميلك أحد النشطاء في مجال الدفاع عن حقوق المثليين.

تفتح المدرسة أبوابها لجميع الطلاب بصرف النظر عن هويتهم أو ميولهم الجنسية، وأنشئت في نيويورك بهدف منح الشهادات الدراسية للمثليين من الرجال والنساء والمتحولين جنسياً.

6 - مدرسة جولو الابتدائية

يديرها مدرس واحد يدعى شين كوين، جاء إلى قرية جولو الصينية وعمره 18 عاماً.

تقع المدرسة في أحد جبال قرية جولو الوعرة، لا يصل إليها إلا طريق صخري ضيق مليء بالمنحنيات الخطرة.

وتكررت حوادث سقوط وإصابة الطلاب أثناء ذهابهم لقضاء حاجتهم في الجبل، ما دفع المعلم إلى التعاون مع أهالي القرية لإنشاء مرحاض بداخلها.

7 - مدرسة دونزنهونج الابتدائية

تقع بداخل إحدى الكهوف الجبلية في قرية صينية تسمى مياو، وهي واحدة من أفقر المقاطعات، وبالتالي لا تتوافر موارد لبناء مدرسة قائمة بذاتها لذلك تمت إقامة المدرسة داخل هذا الكهف.

يعني اسم هذه المدرسة بالصينية "داخل الكهف"، فتحت المدرسة أبوابها في العام 1984، وتضم 8 معلمين و186 طالباً.

8 - مدرسة "أبو" الابتدائية

أول مدرسة تحت الأرض في الولايات المتحدة، أنشأها الرئيس الأميركي جون كينيدي في فترة الحرب الباردة مع روسيا، حيث كان يحاول إنشاء مبان حكومية يمكن استخدامها كملاجئ تحمي المواطنين من هجمات نووية محتملة.

صممت المدرسة لمقاومة الإشعاع الناتج عن إنفجار نووي بقوة 20 مليون طن.

9 - مدارس داخل القطار

اهتمت المعلمة الهندية إنديرجيت كورانا بتعليم الأطفال الذين تراهم يتسولون في القطار بعد أن تيقنت من أنه يتعذر نقلهم إلى المدارس، وبدأت برنامجها في العام 1985 بتعليم 4000 تلميذ في مختلف أنحاء الهند.

يتجمع أطفال الشوارع والأطفال العاملون أو المتسولون في القطار وأبناء العائلات الفقيرة بين محطات القطار ليتعلموا القراءة والكتابة بوسائل مسلية مثل الغناء والموسيقى والصور.

10 - مدارس عائمة

يتوقف الطلاب عن الذهاب لمدارسهم بسبب تعرض بنجحلاديش مرتين كل عام لفيضان يؤدي إلى صعوبة الحصول على المياه النظيفة والكهرباء، فتم إنشاء منازل ومراكز رعاية صحية بل ومدارس عائمة.

وأنشئت 100 مدرسة عائمة تستخدم الطاقة الشمسية ومزودة بمكتبة صغيرة ويمكن للطلاب من خلالها الاتصال بالانترنت، وتحصيل دروسهم .

إعلان