إعلان

دراسة تكشف أسباب الولادة المبكرة.. تعرف

03:02 م الثلاثاء 29 مارس 2016

الولادة المبكرة لدى النساء الحوامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم

من أكثر الأمور التي تخشاها النساء الحوامل هو أمر الولادة المبكرة، نظرًا لما يشكله الأمر من خطورة على الجنين والأم أيضًا. لذا قامت كلية الطب بجامعة تكساس في جالفستون بعمل دراسة عن أسباب ارتفاع حالات الولادة المبكرة في الآونة الأخيرة.

حيث كشفت الدراسة أن أغلب النساء اللواتي تعرضن لولادة مبكرة احتوت أجسامهن على المركب الكيميائي البلاستيكي "البيسفينول أ"، هذا المركب الذي يزيد من نسبة احتمال ولادتها مبكراً عن موعدها المحدد، وفقَاً لما نشرته مجلة طب الأمومة والأجنة The Journal of Maternal-Fetal & Neonatal Medicine عن هذه الدراسة.

وأوضحت الدراسة أن مركب "البيسفينول أ" يتسبب بالتهابات عديدة في الرحم، تساهم في حدوث إشكالات عدة لدى المرأة الحامل. كما قال الأطباء أن هذا المركب الكيمائي يدخل في صناعة اللدائن البلاستيكية، ويدخل في جسم الإنسان عن طريق أغلفة الطعام عند التسخين، وهنا يجد هذا المركب طريقه إلى جسم الانسان.

وأوضحت المجلة أن البحث مازال جاريًا عن بدائل أخرى للـ "البيسفينول أ"، ليتم استخدمها في صناعة الأغلفة البلاستيكية. كما تنصح النساء الحوامل بأخذ حذرهن عند تناول الأطعمة المغلفة، وخاصًة عند التسخين.

فيديو قد يعجبك: