5 طرق لحماية طفلك من طقس الشتاء .. اكتشفِ

05:01 م الخميس 21 يناير 2016
5 طرق لحماية طفلك من طقس الشتاء .. اكتشفِ

5 طرق لحماية طفلك من طقس الشتاء .. اكتشفِ

كتبت -أميرة مصطفى:

تتسبب التغيرات المفاجئة في الطقس في إصابة الأطفال بالعديد من الأمراض وخاصة في فصل الشتاء وخاصة عند انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير. فالشتاء يعد موسم الأمراض والعدوى، حيث تنشط وتنتشر الفيروسات وتزيد من سرعة انتقالها، إذا قررتِ اصطحاب طفلك لإحدى المتنزهات في الهواء الطلق، عليكِ أن تتأكدي من درجات الحرارة بالخارج، ولحماية أطفالك من برد الشتاء إليك أفضل الطرق:

استخدام واقي الشمس:
استخدام واقي الشمس في فصل الشتاء لا يقل أهميته عن فصل الصيف، فطبيعة بشرة الأطفال حساسة، وتحتاج للعناية من الجفاف والتشققات، لذلك لابد من استخدام واقي الشمس للأطفال، وخاصة الذين يقضون أوقات طويلة في اللعب والتعرض لأشعة الشمس.

طبقات من الملابس:
إن كنتِ تحتاجين إلى ارتداء أربع طبقات من الملابس لتشعري بالدف، فطفلك بحاجة إلى خمس، فلا تترددي في زيادة عدد الطبقات طالما كانت خفيفة ويسهل عليك خلع إحداهم عندما تبتعدين عن برودة الشارع وتدخلين في مكان أكثر دفئا.

ملابس مناسبة لطفلك:
من المهم اختيار ملابس الطفل بعناية خلال فصل الشتاء، فينصح بارتداء طفلك الجوارب الشتوية للمحافظة على دفء قدميه في الأيام التي تشتد فيها برودة الشتاء، كذلك القفازات، لأن الأطراف هي الأكثر عرضة للإحساس بالصقيع.

سلامة طفلك:
تضطر بعض الأمهات إلى ترك أطفالهن وحدهم بالمنزل، ولكن في الشتاء يكون الوضع مختلف، حيث ينصح بأن تقومي بضبط حرارة المنزل لطفلك، حتى لا يشعر بالبرد أو يمرض.

ممارسة الرياضة:
ينصح بممارسة الرياضة يوميا مع طفلك، ومن المهم أن تكون الرياضة التي يمارسها الطفل مناسبة لعمره واهتماماته ومهاراته، وذلك لأن الرياضة في فصل الشتاء تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم الشعور بالدفء، مع تقوية الجهاز المناعي للطفل.

ركوب السيارة:
عند ركوب السيارة، اخلعي غطاء الرأس عن الطفل وطبقة من ملابسه لتجنب زيادة درجة الحرارة مع تشغيل تكييف السيارة الساخن، ولا يجوز إبقاء الطفل لفترة طويلة خارج المنزل إذا كان الجو شديد البرودة حتى ولو كانت ملابسه ثقيلة، والأفضل العمل على إبقاء درجة حرارة السيارة معتدلة.

إعلان

إعلان

إعلان