إعلان

للمرأة الحامل: السباحة في البحر آمنة

12:36 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

السباحة للحامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-علا محب:

من منا لا يحب السباحة في أجمل شواطئ مصر وخاصة في هذا الجو الحار حيث يحتاج الجسم الى الانتعاش والترطيب. ولكن ماذا عن الحامل؟ عادة ما تنتاب الحوامل الكثير من المخاوف حول السباحة وإذا كانت آمنة أم لا؟ وهل يمكن ممارستها في حمامات السباحة أم لا؟ لذا اليك كل المعلومات الهامة التي تخص السباحة الآمنة.

السباحة مفيدة للحامل:
فلقد أكدت كارولين عثمان -طبيبة توليد وجراحة نسائية أن ممارسة الرياضة المنتظمة خلال الحمل تحسن الدروة الدموية، بل وتعتبر السباحة الأفضل حتى في أواخر شهور الحمل وذلك لما تشعر به الحامل من خفة الوزن حيث تعمل السباحة على الحفاظ على رطوبة وبرودة الجسم. كما تساعد أيضا على التغلب على آلام الظهر وتعمل على تحسين أداء الرئتين وكذلك الشعب الهوائية. وعلى الرغم من سهولتها، فعليك مراعاة تواجد أحد بجانبك أثناء السباحة، في حالة إذا شعرت بآلام أو شد عضلي مفاجئ.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة على:

أيهما أفضل: شرب الماء البارد أم الفاتر؟

سرعة العودة للرياضة ضرورية بعد الولادة.. اكتشفَ لماذا

8 أفكار للحفاظ على برودة جو المنزل

ما هي الاحتياطات اللازمة قبل السباحة؟
- تناولِ كوب كبير من الماء قبل وبعد السباحة، وذلك لأن الحركة في الماء تعمل على تنشيط الدورة الدموية والتي ربما قد تؤدى الى شد عضلي. لذا يساعد شرب الماء على استرخاء العضلات بشكل عام.
- تناول وجبة خفيفة أو فاكهه قبل التوجه لممارسة السباحة وذلك لتجنب الشعور بالإغماء أو الهبوط المفاجئ.
- توقفِ عن السباحة إذا شعرت بأي إرهاق مفاجئ.
- إذا كان لديك أي مشكلة صحية في الرحم أو ربما ستلدين مبكراً، فمن المفضل استشارة الطبيب.
- السباحة في المسابح ليست صحية في العموم وذلك لأنها تنقل العدوى بالأمراض البكتيرية الا اذا كان مكان آمن ويحتوي على نسبة الكلور المسموح بها والتي تعمل على القضاء على أي بكتيريا، كما ذكر د. أحمد شمس – أستاذ النساء والتوليد بجامعة الإسكندرية

 يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك: