إعلان

الأقمشة المناسبة لنوم الرضيع في الصيف

01:30 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

الأقمشة المناسبة لنوم الرضيع في الصيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(د ب أ) :

أوصت اختصاصي التمريض الألمانية نيكول نورينبرغ الآباء بضرورة الانتباه جيداً إلى نوعية الأقمشة الملامسة للطفل الرضيع أثناء نومه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وسخونة الجو خلال فصل الصيف؛ فعلى سبيل المثال يُفضل أن يكون كيس النوم مصنوعاً من نوعية أقطان المناشف وليس من القطن العادي.

وبالنسبة لنوعية الملابس المناسبة، أكدت نورينبرغ من الرابطة الألمانية لممرضات الأطفال المستقلات بمدينة غروسفالشتات، أن الملابس ذات الأكمام القصيرة والمصنوعة من مزيج الحرير والصوف مناسبة لحماية الطفل من العرق أثناء الفترات شديدة الحرارة، موضحةً :"تمتاز هذه النوعية بأنها لا تختزن الحرارة؛ ومن ثمّ يقل معدل تعرق الطفل بداخلها عمّا يحدث عند ارتدائه للملابس القطنية".

وأردفت اختصاصي التمريض الألمانية أنه لابد أيضاً من إزالة المفارش البلاستيكية (المشمع) من فراش الطفل خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة؛ كونها تتسبب في تعرق الجسم بشكل أسرع.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

‫كيف تحملى طفلك الرضيع بطريقة صحيحة؟‬‎

كيف تجعل طفلك لا يخاف من زيارة الطبيب!

وكي يتسنى للآباء التحقق مما إذا كان طفلهم ساخناً أم لا بفعل الملابس التي يرتديها أثناء النوم، أوضحت نورينبرغ أنه بإمكانهم القيام بذلك من خلال تحسس رأس الطفل ومؤخرة رقبته بأيديهم، مؤكدةً أنه ينبغي أن يكون الجلد في هذه المنطقة جافاً وليس دافئاً أو متعرقاً، كي يطمئنوا أن درجة حرارته طبيعية.

وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أن تحسس الأقدام أو الأيدي من أجل التحقق من هذا الأمر ليس مؤشراً موثوق به، معللة ذلك بقولها :"تختلف درجة حرارة الجسم في هذه المناطق لدى الأطفال بشكل كبير؛ ومن ثمّ لن يمكن الاستدلال منها على ما إذا كان الطفل ساخناً أم لا".

وإذا لاحظ الآباء أن بشرة طفلهم رطبة في منطقة الرأس أو الرقبة، تنصحهم نورينبرغ حينئذٍ بأن يغيّروا له ملابسه بإحدى القطع الخفيفة التي تسمح بنفاذ الهواء له بشكل أكبر، محذرةً من ترك الطفل ينام بالحفاضة فحسب؛ حيث يُمكن أن يتسبب ذلك في تعرض جسمه لانخفاض شديد في درجة الحرارة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان