إعلان

حرارة الصيف تؤذي الأطفال مرضى القلب

12:30 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

حرارة الصيف تؤذي الأطفال مرضى القلب

(د ب أ) :

حذرت الجمعية الألمانية لمساعدة الأطفال مرضى القلب من أن ارتفاع درجات الحرارة والسخونة الشديدة خلال فصل الصيف يُمكن أن يتسبب في الإضرار بالأطفال بشكل عام، والأطفال المصابين باضطرابات نظم القلب على وجه الخصوص.

وكي يقي هؤلاء الأطفال أنفسهم من أية أضرار قد تلحق بهم، أوصتهم الجمعية الألمانية، التي تتخذ من مدينة آخن مقراً لها، بضرورة تجنب ممارسة الرياضة تحت أشعة الشمس المباشرة وكذلك عدم النزول إلى المياه في حمامات السباحة بشكل مفاجئ.

وأوصت الجمعية بأنه من الأفضل أن يقوم الطفل باستخدام المياه على جسده بشكل تدريجي في البداية، على أن ينزل بعد ذلك بكامل جسمه بحذر إلى الماء؛ حيث يعمل ذلك على الحفاظ على الدورة الدموية لديه ويقيها من الاضطرابات.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أفضل الطرق لإيقاظ طفلك مبكرا

كيف تحمى طفلك من أشعة الشمس الضارة؟

ونظراً لأنه من الممكن أن يُصاب الطفل باضطرابات نظم القلب في ظل سخونة فصل الصيف - على الرغم من تلقيه للأدوية - أوصت الجمعية بضرورة تبريد بشرة الطفل على الفور، إذا ما عانى من خفقان القلب، مؤكدةً أنه من الأفضل أن يجلس الطفل في هذا الوقت في الظل.

وتظمئن الجمعية الألمانية أنه بإتباع هذه الإسعافات البسيطة يُمكن أن تختفي أعراض اضطرابات نظم القلب لدى الطفل من تلقاء نفسها، ولكن إذا لم يحدث ذلك وظل الطفل يعاني من اضطراب في ضربات القلب، تشدد الجمعية حينئذٍ على ضرورة استدعاء طبيب طوارئ على الفور.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك: