• دراسات: مضادات الأكسدة تعالج مشاكل الإنجاب

    مضادات الأكسدة تعالج مشاكل الإنجاب

    دراسات: مضادات الأكسدة تعالج مشاكل الإنجاب

    02:51 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

    جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

    كتبت - شيرين عمر:

    على الرغم من كثرة الأقاويل حول فعالية المواد المضادة للأكسدة في حل مشاكل العقم والإنجاب عند الرجال والنساء، إلا أنه لم يثبت فاعليته حتى الآن. ولكن تبعاً لموقع "هيلس 24"، يوجد 3 دراسات أثبتت دور المكملات الغذائية في تحسين الخصوبة.

    فأثبتت الدراسة الأولى أن نسبة المواد المضادة للأكسدة عند الرجال الذين يعانون من العقم قليلة. وجاءت الدراسة الثانية مؤكدة للدراسة الأولى، حيث شارك فيها 30 رجلاً يعانون من مشاكل فى الخصوبة والإنجاب، وأخذ بعضهم دواء "أستازانين" والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، بينما تلقى البعض الآخر دواء وهمياً لمدة 3 أشهر. وأكدت نتائج الدراسة حدوث حمل بنسبة 55% لدى المجموعة التي أخذت دواء "أستازانين"، بينما حدث الحمل عند المجموعة الاخرى بنسبة 10% فقط.

    اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

    تأخر الإنجاب .. أسباب وحلول
    7 خطوات تسرع من حدوث الحمل

    أما الدراسة الثالثة وجهت اهتمامها للنساء اللاتي يعانينا من التهاب بطانة الرحم والذي يتسبب فى العقم، فجاءت نتائجها مؤكدة أن من لديها مستويات عالية من مضادات الأكسدة فى الجسم، تزيد فرصتها في الإنجاب.

    وعلى الرغم من وجود دراسات ترجح فعالية استخدام المكملات الغذائية المضادة للأكسدة فى تحسين الخصوبة، إلا أن الأمر لايزال قيد الدراسة والاختبار حتى الآن.

    يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

    إعلان

    إعلان

    إعلان