إعلان

بالصور: ختام مهرجان الطفل بالهناجر

ختام مهرجان الطفل

بالصور: ختام مهرجان الطفل بالهناجر

10:38 ص الأحد 29 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تصوير - محمود الصاوى:

اختتمت مساء يوم الجمعة فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل بالهناجر، وبدأ حفل الختام بعزف السلام الجمهوري تلاه عرض فني من إخراج خالد جلال، أعقبه كلمات رئيس المهرجان ووزير الثقافة، ثم صعود لجان التحكيم إلى المسرح وإعلان الجوائز، وحفل فني بقيادة المايسترو سليم سحاب.

أعقب ذلك اعلان الجوائز، وفي جوائز الأفلام الروائية القصيرة حصل فيلم "القيصر" من هولندا علي جائزة القاهرة البرونزية، وفاز فيلم " أنا أطير بعيدا " من لبنان بجائزة القاهرة الفضية، وفيلم " في أغسطس " من سويسرا علي جائزة القاهرة الذهبية. وفي جوائز الأفلام الروائية الطويلة، حصد فيلم "أينشتاين أينشتاين " من الصين علي جائزة القاهرة البرونزية، كما حصل فيلم "أمي .. أحبك" من لاتفيا علي جائزة القاهرة الفضية، وفيلم "الأخ الأصغر" من كازخستان علي جائزة القاهرة الذهبية.

أما عن جوائز الأفلام الوثائقية، حصل فيلم "بذور عباد الشمس" من اليونان علي جائزة القاهرة البرونزية، وفيلم "جيوفاني والبالية المائي" من هولندا علي جائزة القاهرة الفضية، وفيلم "جريدي" من مصر علي جائزة القاهرة الذهبية. بينما حصل فيلم "بكل قوتنا" من فرنسا على جائزة لجنة تحكيم الأطفال للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية. وحصل فيلم "جريدي" من مصر على جائزة لجنة تحكيم الأطفال لأحسن فيلم مصري للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية مقدمة من الفنان محمد صبحي وقدرها 3 آلاف جنية. بينما حصل فيلم "أباظة" من مصر على جائزة لجنة تحكيم الأطفال لأحسن فيلم مصري؛ أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية مقدمة أيضاً من الفنان محمد صبحي وقدرها 3 آلاف جنية.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان