أفضل 7 مواد طبيعية للحد من ضعف المناعة عند الطفل

أفضل 9 مواد طبيعية للحد من ضعف المناعة عند الطفل

أفضل 7 مواد طبيعية للحد من ضعف المناعة عند الطفل

03:15 م الجمعة 18 ديسمبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

نزلات البرد والسعال، والطفح الجلدي، والتهابات الأذن، والقروح، والربو، والإسهال، وآلام الأسنان، وآلام المعدة هي الأمراض الأكثر شيوعاً بين الأطفال. ويتعرض الأطفال لنزلات البرد بسبب مرض فيروسي يسبب الرشح عند الأطفال يُسمى "الرينوفيروس"، وترجع الإصابة إلى أسباب عديدة منها تنفس الهواء الجاف، التدخين.السلبى وتلوث الهواء بصفة عامة. لذا اليك الكثير من الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة عند الأطفال وفقاً لما ذكره موقع "top10homeremedies".

العسل لنزلات البرد
تأتى نزلات البرد عن طريق أنواع مختلفة من الفيروسات. وتشمل أعراضها سيلان الأنف أو انسداد، السعال، العطس والحمى والتهاب الحلق والعينين والحكة، وآلام في الجسم خفيفة.

وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من نزلات البرد، فالعسل يعتبر من أصح الأطعمة للأطفال، وذلك يرجع إلى خصائصه المضادة للجراثيم. كما أنه يساعد على الحد من السعال الليلي.

الزنجبيل لعلاج الربو
الربو عند الأطفال في ازدياد مستمر. ومن أعراضه السعال، وضيق حول الصدر وضيق في التنفس. كما أنه يمكن أن يسبب الحساسية، وتلوث الهواء، والتهابات الجهاز التنفسي. والزنجبيل هو العلاج الأفضل للربو، وذلك لما يحتويه من مواد مضادة للالتهابات يساعد في تقليل التهاب الشعب الهوائية.

زيت الزيتون لآلام الأذن
يرجع السبب إلى الشعور بآلام في الأذن إلى تراكم السوائل في الأذن الوسطى. وعادة نزلات البرد وانسداد في الممر الأنفي وزيادة في ضغط الهواء هي الأسباب الأساسية له. وزيت الزيتون يعتبر من أفضل العلاجات التي تقلل من أوجاع الأذن، والذي يعمل كمادة للتشحيم الذي يساعد على التخلص من التهابات الأذن.

الشمر لآلام المعدة
تقريبا جميع الأطفال يعانون من آلام المعدة. ويمكن أن يكون بسبب الإمساك، وعسر الهضم، والغازات، وانفلونزا المعدة، والتسمم الغذائي، والإفراط في تناول الطعام، والمغص.

وبذور الشمر هي وسيلة جيدة للمساعدة في تخفيف آلام في المعدة عند الأطفال.

الكركم للسعال
السعال هو واحد من أكثر المشكلات الصحية شيوعا عند الأطفال. فالسعال هو انسداد في الحلق أو الممرات التنفسية العليا. ويمكن أن يكون نتيجة لعدوى فيروسية، ونزلات البرد والانفلونزا، والتي تؤدى إلى الإصابة بالمشاكل الصحية مثل الربو. والكركم هو علاج جيد للسعال بسبب عمله كمضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات والالتهابات.

القرفة للتبول اللاإرادي
التبول اللاإرادي هو أمر شائع في الأطفال الصغار خاصة الأطفال الرضع. فالأطفال لا تبلل السرير عمدا أو بسبب الكسل. ولكن يرجع السبب إلى الالتهابات الناتجة من الجراثيم والبكتريا بجانب التهاب المثانة. والقرفة هو أفضل علاج منزلي للتبول اللاإرادي.

زيت جوز الهند لالتئام الجروح
غالبا ما يعاني الأطفال من عدم التئام الجروح سريعاً، والذي يسبب النزيف، والاحمرار، والتورم، والالتهاب والألم. ولعلاج التئام الجرح، عليك باستخدام المياه الجارية وتنظيف الجرح جيدا ومن ثم وضع زيت جوز الهند. يمكنك تكرار وضعه من 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة بضعة أيام، وذلك لاحتواء زيت جوز الهند على المواد المضادة للجراثيم، والمضادة للالتهابات، وخصائص الترطيب.

 

إعلان

إعلان