إعلان

لا تترك طفلك بمفرده في السيارة!

11:44 ص الثلاثاء 08 يوليو 2014

492495493

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين الآباء من ترك طفلهم الصغير بمفرده في السيارة في ظل درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف؛ حيث يعرضه ذلك لخطر الإصابة بضربة حرارية (ضربة شمس)، وقد يصل الأمر إلى حد الوفاة؛ لأنه من الممكن أن ترتفع درجات الحرارة داخل السيارة لما يزيد عن 50 درجة مئوية في هذا الوقت.

وتستند الرابطة، التي تتخذ من مدينة كولونيا مقراً لها، في ذلك إلى إحصائيات جامعة سان فرانسيسكو الأمريكية، التي أظهرت أنه يمكن أن يتعرض الطفل لخطر الوفاة داخل السيارة بفعل ارتفاع درجة حرارتها، حتى إذا كانت درجة الحرارة خارج السيارة أكثر من 20 درجة مئوية بقليل فحسب، لافتةً إلى أن فتح نوافذ السيارة لا يحول دون هذا الخطر بشكل كبير.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن درجة حرارة جسم الأطفال، لاسيما الأطفال الصغار، ترتفع على نحو أسرع من البالغين بمعدل يتراوح بين 3 و5 أضعاف، ما يجعلهم أكثر عُرضة لارتفاع درجة حرارة أجسامهم على نحو شديد.

لذا ينبغي على الآباء عدم ترك طفلهم الصغير بمفرده داخل السيارة، على أن يحرصوا دائماً على ألا يتسنى له الوصول إلى سيارة مفتوحة بمفرده خلال أيام الصيف الحارة. كما ينبغي أيضاً على جليسة الأطفال أو الأجداد الذين يتولون مسؤولية رعاية الطفل الانتباه جيداً إلى هذا الخطر.

وعندما تكون درجة الحرارة خارج السيارة 27 درجة مئوية، فمن الممكن أن تسخن المقصورة الداخلية للسيارة لتصل إلى درجة حرارة تزيد على 93 درجة مئوية، ومن ثمّ يسخن الهواء معها داخل السيارة. لذا شددت الرابطة الألمانية على ضرورة أن يتحقق الآباء من عدم سخونة مقعد الطفل وحزامه على نحو شديد، عندما يجلس الطفل في السيارة التي تم صفها بمكان مشمس.

فيديو قد يعجبك: