إعلان

كونى أم سعيدة دائماً

05:46 م الإثنين 09 يونيو 2014

151332910(1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


مع كل ما تحمله الامومة من مزايا وعاطفة ولحظات جميلة تأتى محملة بمهام كثيرة ومتعددة من رعاية واهتمام بالصغار بالاضافة لمهامك اليومية العادية مثل المنزل والعمل وقد يتسبون فى احيان كثيرة بمضاعفة تلك الاعمال وهنا ياتى الاحباط والتوتر والتعب والارهاق الدائم مما يجعلك تفقدين متعة ونعمة ان تكونى أم لذا اليوم ساقدم لكى بعض نصائح الخبراء لتتخلصى من التوتر والاحباط والارهاق .

1-أستيقظى مبكراً دائماً فالاستيقاظ مبكراً خاصة فى ايام الاجازة يوفرك لكى بعضاً من الوقت لأنهاء بعض من مهامك بالمنزل وان كان يفضل الخبراء بداية يومك بالحركة لساعة سواء كانت تمارين رياضية او مهامك لتنظيف المنزل المهم هو الحركة فمبجرد ان تندمجى فى الحركة ستجدى نفسك بعد ساعة او أثنين من أستيقاظك قد انهيتى تمارينك واعمال المنزل ومازال أمامك اليوم بأكمله .

2-احتفظى بوقت خاص بك يوماً على حسب جدولك اليومى من 10 دقائق وحتى 30 دقيقة فقط لنفسك لتسترخى فيهم وتريحى كل عضلاتك وعقلك من العمل قد تعانى فى البداية لتحصلى على تلك الدقائق لكن مع استمكرارك فى المحاولة ستحصلين عليها بكل سهولة .

3-توقفى عن تناول الاطعمة المعالجة وقللى من تناول الخبز قدر الامكان فتلك المواد الغذائية للاسف معروف عنها أنها تزيد من أعباء الجهاز الهضمى مما يشعرك بالكسل والخمول لذا استبدليها فى كل مرة بالفواكه والخضروات والبروتين الطبيعى وستلاحظى الفرق ليس فقط فى نشاطك بل وفى وزنك ايضاً.

4-أحصلى على مساج متخصص او حمام ساونا مرة بالشهر قد تظنيني ان تلك الخطوة مكلفة او رفاهية لكنك لن تتخيلى مدى فائدتها لجسمك وعضلاتك ولراحتك النفسية ايضاً الا بعد ان تجربيها فهى تخلصك من التوتر والارهاق المختزن بجسمك طوال الشهر لتبدأى شهرك المقبل براحة أكثر.

5-أرتدى ملابس انيقة بالمنزل واهتمى بشكلك الخاص مع قليل من المكياج وتمشيط الشعر والسر هو هل تتذكرين احساسك عندما تتأنقين للخروج من المنزل الشعور بالثقة والجمال يمكنك ان تشعرى بذلك طوال اليوم فقط ارتدى ملابس منزلية انيقة مع قليل من المكياج فى بداية يومك وستشعرين بفارق غريب فى مزاجك العام طوال اليوم .

6-أغلقى التلفاز والحاسب ولا تجعليهم محور حياتك ويومك فعند غلقهم ستجدى البيت أكثر هدوءاً مما يقلل من توترك وأيضاً ستجدى وقت أضافى كثير لديك لتقضيه مع أطفالك .

7-جربى اللعب مع اطفالك سواء بالرسم او بالاعمال اليدوية او حتى بالعابهم الالكترونية كالبلاي ستيشين وغيرها واستمتعى بوقتك وستجد الضحكات طريقها لمزاج منزلك .

8-جربى وضع روائح اللافندر او الصنوبر لمزيد من الراحة النفسية العامة بالمنزل لكى ولافراد أسرتك .

جربى تلك النصائح البسيطة التى ستحول يومك من يوم ملئ بالتوتر والضيق والصراخ ليوم ملئ بالراحة والمرح لكى ولافراد أسرتك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان