إعلان

عشر طرق للتخلص من آلام الولادة بدون أدوية

03:43 م الإثنين 23 يونيو 2014

هالة سرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

إذا كنت تخططين لولادة طبيعية وترغبين في تجنب الأعراض الجانبية أو احتمالية اللجوء للولادة القيصرية ،فهناك الكثير من التقنيات والطرق المتنوعة التي تستطيع مساعدتك للتغلب علي آلام الولادة أكثر من العلاجات الطبية.

التنفس

تعتبر تمارين التنفس من أفضل الطرق التي تساعدك علي التغلب علي آلام الولادة، حيث تساهم في تهدئة جسمك وأعصابك، وتوجد الكثير من الدورات الطبية التدريبة التي تساعدك علي تعلم الطريقة الصحيحة للتنفس أثناء المخاض.

الكمادات دافئة (ريبوزو)

الريبوزو هي قطعة قماش طويلة دافئة يتم وضعها تحت البطن وسحبها في الاتجاه الآخر لعمل توازن في الضغط الناتج في المنطقة السفلية إثر الولادة وهي طريقة مكسيكية قديمة، وتقول '' جينا لوجيدك'' الممرضة المتخصصة في التوليد أنه إذا كان انقباض الرحم عالي فربما تسبب الريبوزو ضغطا في مكان آخر، ويساعد هذا الضغط الإضافي في عمل توازن لمشقة الولادة، كما يمكن للزوج المساهمة في استخدام الريبوزو، لكن بالطبع يفضل الممرضات والقابلات المدربات علي التقنيات الخاصة باستخدامه.

العلاج المائي

أثبتت الدراسات أن العلاج المائي أو العلاج الطبيعي يمكنه أن يقلل من آلام الولادة بشكل ملحوظ، ويقلل من انقباض العضلات والألم والتوتر،ففي بداية الوضع يساعد حمام ماء علي التغلب علي الأعراض وبعد حدوث التمدد إلي أربعة أو خمسة سنتيمترات يتم الدخول في حوض استحمام أو جاكوزي.

المرافقة ''دولا''

دولا هو لفظ مشتق من كلمة إغريقية وتعني المرافقة الغير لطبية والتي تقوم بالدعم الجسدي والنفسي للمرأة أثناء الولاده حيث تعتبر من أكثر الوسائل الفعالة فهي تخلق جو مريح وآمن للتهدئة، من خلال عمل مساج أو قول كلمات للتشجيع،ويمكنها تحويل غرفة الولادة بالمستشفي إلي جو منزلي مألوف، ويكمن الأمر في التغلب علي الخوف قبل استفحاله، للسيطرة علي الألم وجعل الأمر أسهل وذلك وفقا لكلام '' تارا بولين'' المتخصصة في هذا العمل.

الحركة ثم الحركة ثم الحركة

المشي وتغيير الوضعيات كثيرا يعتبر طريقة عظيمة للتغلب علي الآلام كما يمكنه أن يجعل مدة الولادة أقصر.

كرة الولادة

كرة الولادة أو كرة التمرينات يمكنها جعل الولادة أسهل وأكثر راحة حيث أن جلوس القرفصاء يمكنه جعل الحوض ينفتح ويسمح للجنين بالخروج بسهولة من تجويف الرحم أسرع من المعتاد، كما أن دفع الأفخاذ للأمام ثم للخلف يساعد في تخفيف الآلام.

رؤية تصور للولادة

رؤية تصور لعملية الولادة أو دليل مصور يساعد علي تخيل مكان آمن وهادئ مثل الشاطئ، ويساعدك علي تخيل عملية الولادة أثناء نزول الطفل، ويمكنك تحميل هذا الدليل المكتوب أو المصور أو حتي صوتي من شبكة الانترنت، كما يمكن أن يساعدك في ذلك زوجك أو المرافقة الخاصة بك

التنويم المغناطيسي

التنويم المغناطيسي الذاتي يساعدك علي الارتخاء والتركيز من خلال تمارين التنفس وتقنيات بصرية يعتبر من أفضل الطرق للتغلب علي آلام الولادة، حيث يختفي القلق والتوتر تماما أثناء عندما يخضع الإنسان للتنويم المغناطيسي ، وتقل التشنجات لدي 70إلي 75 بالمائة من النساء التي يتعلمن تنويم نفسهن مغناطيسيا أثناء الولادة.

الوخز العلاجي

عن طريق الوخز بالإبر لتنبيه بعض المناطق المحددة في الجسم، يمكن تلطيف الألم والغثيان والمشقة، وتقوم المرافقات المُدربات بتجربة الوخز قبل الولادة بفترة للتأكد من أنها ستحقق الراحة أثناء الوضع.

التدليك

التدليك يعتبر وسيلة مثالية لتخفيف الألم والانقباض والتحكم في الانقباضات، ويمكن للمرافقة الخبيرة أيضا أن تقوم بأنواع مختلفة من التدليك خلال الولادة لتخفيف الانقباضات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: