إعلان

هل تعانين من الازدواج الغذائى ؟؟

04:11 م الخميس 12 يونيو 2014

176211141

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قد تكونين لم تسمعى عن هذه العبارة من قبل ولكن حسب خبراء التغذية  قد تكون العديدات منا  ضحية للأزدواج الغذائى بدون حتى أن تعلم فكيف تعرفين ان كنتى تعانين منه أم لا ؟فقط اجيبى على الاسئلة التالية بنعم او لا وسجلى اجاباتك :

 

1-      هل تتأكدين من تناول أطفالك فيتاميناتهم يومياً ؟؟؟ هل تواظبين على تناول فيتاميناتك اليومية ؟؟

 

2-      هل تحرصين على أن يتناول أطفالك الكثير من الماء ؟؟؟ هل تحرصين انتى على تناول الماء  الكافى يومياً؟؟

 

3-      هل تحرصين على تناول أطفالك الحليب مرتين باليوم ؟؟ وهل تحرصين على تناول 3 اكواب من الحليب يومياً ؟؟

 

4-      هل انتى ممن يؤكدون على تناول الأسرة يومياً الطعام معاً على طاولة الطعام ؟؟؟ هل تحرصين على تناول الطعام وأنتى جالسة على المائدة ؟؟

 

5-      هل انتى ممن يمنعون الوجبات الخفيفة قبل الوجبات الرئيسية مباشرة ؟؟ وهل انتى ممن يعشقون النقنقة أثناء اعداد الطعام ؟؟

 

6-      هل تحرصين على مراقبة مقدار الحلوى والسكر التى يتناولها أطفالك يومياً؟؟؟ هل انتى من عشاق الحلويات وعادة ما تجدى نفسك ليلاً تتناولين الحلوى ؟؟

 

7-      هل تحرصى على أعداد وجبات متكاملة غذائياً لاطفالك ؟؟؟ هل تواظبين على حمية معتدلة ومتوازنة غذائياً؟؟

 

8-      هل تسمحين لاطفالك بتناول بعض من انواع الحلوى والمشروبات التى لا تقربيها ولا تتناوليها بأى شكل؟؟

 

9-      هل تسمحى لاطفالك بتناول الصودا والاطعمة والمشروبات ذات المواد الحافظة ؟؟ أم أنتى ممن يعشقون تناول الصودا ؟؟

 

كل ما عليكى هو أجابة تلك الاسئلة بمصداقية تامة بينك وبين نفسك فان وجدتى مجموع أجابتك بنعم أكثر 15 فأنتى سيدة ذكية وذات معرفة ووعى غذائى ممتاز تعلمين ما يحتاج اليه أطفالك وما تحتاجين انتى ليه لتكونى مثلاً أعلى وقدوة ,أما ان كانت أجابتك بنعم أقل من 10 فأنتى عزيزتى للاسف تعانين ما يسمى بالازدواج الغذائى  بمعنى انك تقدمين لاطفالك كل ما تعتقدين انه مفيد لهم وبنفس الوقت تهملين فى ما يحتاجه جسمك مما ينعكس عليك بالسلب لذا تذكرى عزيزتى أنك مهمة جدا لاطفالك وانتى اول مثال يحتذون به فى الاعتناء بصحتهم  اما ان كانت اجابتك بنعم أقل من 5 فعزيزتى انتى فحاجة لاعادة النظر فى حساباتك  أعادة  جذرية  وسريعة  فصحتك وصحة اطفالك تحتاج منك لمزيد من المعرفة والعمل .

 

والازدواج الغذائى على حسب ما يقول خبراء التغذية هو مفهوم عن حالة من ازدواج المعايير الغذائية وعادة ما تظهر عند المرأة فى المجتمعات الشرقية حيث تهمل فى نفسها وفى احتياجاتها الصحية وبنفس الوقت تضع معايير غذائية عالية لأطفالها وأفراد أسرتها  ولكنها للاسف بذلك تعلم اطفالها نفس المبدا مما يجعلهم يعانون من مشاكل غذائية عديدة فى المستقبل وتزيد من كرهم للاختيارات الصحية التى تقدمها لهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان