إعلان

أطعمة أو مشروبات تناولها في حالة الطقس شديد الحرارة

10:31 ص السبت 05 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال تلك الفترة من الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص في البحث عن أفضل المشروبات والأطعمة المناسبة للطقس الحار والتي من شأنها ترطيب الجسم.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرزها وفقًا لما جاء في موقي، "HEALTH"، "washingtonpost".

1- الماء

الماء العادي والمشروبات منخفضة السكر وخالية من الكافيين تعتبر مثالية، ما لم تكن تمارس الرياضة، فربما لا تحتاج إلى مشروب إلكتروليت، والذي غالبًا ما يحتوي على سكر مضاف.

لكن من المهم توخي الحذر لتجنب شرب الكثير من الماء، قد يتسبب شرب الماء في حالة قاتلة تُعرف باسم نقص صوديوم الدم، والتي تحدث عندما يخفف الصوديوم في جسمك وتنخفض المستويات بشكل غير طبيعي.

وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت مرطبًا بشكل صحيح هي تقييم لون البول، كما قال فريم، "إذا كان لونه أصفر باهت للغاية، مثل لون عصير الليمون الفاتح، فأنت رطب، وإذا كانت أغمق من ذلك، فأنت مصاب بالجفاف".

2- عصير البطيخ

مشروب البطيخ غني بالألياف، والماء، ما يزيد من ترطيب الجسم، وعدم الشعور بالجفاف.

3- عصير الليمون مع النعناع

يمدنا عصير الليمون بالنعناع ويجعل الجسم رطب، أثناء الطقس الحار، كما أن النعناع يساعد في تهدئة الجهاز الهضمي وارتخاء الأعصاب.

4- العصائر الفريش

تناول الكثير من العصائر الطازجة تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات وتجعل الجسم قوي، وتعوضه عن السوائل المفقودة عن طريق العرق الشديد الذي ينشأ مع ارتفاع الطقس.

الأطعمة التي تقلل من الشعور بالحر

1- الخضروات الورقية

تحتوي على نسبة عالية من الألياف وبها نسبة كبيرة من الماء، تصل من 80 إلى 95٪ منها ، مما يساعد على الهضم السريع والشعور بالشبع، وترطيب الجسم.

2- الخيار

يحتوي الخيار على نسب عالية من الماء، والذي من شأنه ترطيب الجسم، كما أنه غني بالألياف الذي تعزز من صحة الجهاز الهضمي، وعملية الهضم، لهذا فهو من الخضروات الأساسية على الوجبات بشكل يومي في فصل الصيف.

3- الكيوي

مصدر غني بالفيتامين مثل فيتامين سي، و e ويساعد على ترطيب الجسم في فصل الصيف.

4- المأكولات البحرية

تعتبر من هي الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها في فصل الصيف، حيث أنها غنية بالبروتينات، وتعمل على ترطيب الجسم في الطقس الحار.

كما يوصى الأطباء، بتناول التوت والبطيخ والخيار والطماطم والكرفس والفلفل، بينما من المعروف أن الخس يحتوي على الكثير من الماء، وقال الدكتور"وود"بواشنطن بوست :إن الخضار الغامق مثل اللفت والسبانخ يمكن أن يكون مرطبًا أيضًا في الطقس الحار".

احذر.. علامات مبكرة لمرض خطير يصيب الدماغ

"مثل المنبه".. علامات تظهر على الأطفال تدل على الكبد الدهني

سقوط الأسنان في الحلم.. في هذه الحالة يدل على أذي وضرر

"الإجازة تحولت إلى جنازة".. أب يفقد حياته رفقة ابنته - ماذا حدث؟

" أمر جنوني" رجل يسحب عمه المتوفي لمكتب البريد.. والسبب أغرب من الخيال

فيديو قد يعجبك: