إعلان

تناولها.. 6 مشروبات سحرية لخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة

12:00 م الثلاثاء 06 يونيو 2023

ارتفاع الكوليسترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الكوليسترول مادة شمعية يستخدمها الجسم لتكوين الخلايا والهرمونات، وعندما تكون مستويات الكوليسترول مرتفعة وغير صحية، فإنها تُزيد من إصابتك ببعض الأمراض المزمنة مثل: السكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

لذا في السطور التالية، نذكر لكم أفضل المشروبات التي تساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول، وفقًا لما ذكر موقع "only myhealth".

- القهوة
تعتبر القهوة من المشروبات التي تتميز بمزيج رائع من النكهة اللذيذة والرائحة والمزايا الصحية، ومن بين الفوائد الأخرى للقهوة هو خفض مستويات الكوليسترول.

- مشروبات الشوفان
الشوفان غني بالبيتا جلوكان الذي يختلط مع الأملاح الصفراوية لتكوين مادة تشبه الهلام في المعدة، والتي قد تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

- الشاي الأخضر والأسود
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين وغيرها من المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من مستويات البروتين الدهني الضار.
ويمكن أن يساعد الشاي الأسود أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول.

- حليب الصويا
يمكنك شرب حليب الصويا بدلاً من الكريمة أو غيرها من منتجات الألبان عالية الدسم للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول أو التحكم فيها.

- العصائر الغنية بمضادات الأكسدة
غنية بمضادات الأكسدة والألياف التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

- عصير الطماطم
يمكن أن يخفض الليكوبين، الموجود في الطماطم، الكوليسترول الضار، فضلا عن احتوائه على النياسين والألياف الخافضة للكوليسترول.

فيديو قد يعجبك: