إعلان

قبل عيد الأضحى.. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الكرشة

05:00 م الأحد 25 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

مع اقتراب عيد الأضحى، يفضل كثيرون تناول اللحوم إلى جانب الكبدة والفشة والكرشة والممبار وغيرها.

لكن هل تعرف ما يمكن أن يحدث للجسم عند تناول الكرشة؟، هذا ما نستعرضه وفقا لما ذكره موقع livestrong.

غنية بالبروتين

الكرشة غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات، إذ تحتوي على 80 سعرة حرارية و3.4 جرام من الدهون و1.7 جرام من الكربوهيدرات و10 جرامات من البروتين.

مليئة بالفيتامينات وتمنع فقر الدم

نظرا لاحتواء الكرشة على بعض فيتامينات مثل "ب" والنياسين وحمض الفوليك وB12 ، فإنها تدعم وظيفة الخلايا العصبية، وهو ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء.

ويلعب فيتامين ب أيضا دورًا رئيسيًا في تحويل الحمض الأميني إلى ميثيونين، وهو أحد الأمور الأساسية التي تنتج بروتينات جديدة في جسمك، ويمنع النظام الغذائي الغني بفيتامين ب 12 أيضًا فقر الدم، الذي يسبب التنميل أو وخز في اليدين والقدمين ونقص الوزن.

تحمي من بعض الأمراض

تحتوي الكرشة على كمية كبيرة من السيلينيوم، وتعتمد الخلايا على السيلينيوم للتحكم في وظيفة الغدة الدرقية ونشاط الإنزيم وإنتاج الحمض النووي.

والسيلينيوم أيضا من أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة التي تسبب المرض، بالإضافة إلى أن الكرشة مصدر جيد للزنك المهم أيضًا لصحة الجلد وشفاء الجروح والنمو.

ومن المعادن الأخرى الموجودة في الكرشة ويحتاجها الجسم هو الحديد الذي يساهم في إنتاج الهيموجلوبين، ونقل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، وأيضًا هو عنصر حيوي وضروري لتكوين العديد من الإنزيمات في الجسم.

تساعد على فقدان الوزن

الكرشة تحتوي على دهون أقل من معظم اللحوم الأخرى، لذا فهي تعتبر إضافة جيدة لخطة إنقاص الوزن، كما أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يخفض مستويات الأنسولين، ما يجعل الجسم يحرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة ويؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن، لكن احذروا الإفراط في تناول هذه الوجبة.

يُصاب به كثيرون.. 4 أعراض تظهر على جلدك تشير إلى إصابتك بمرض خطير

"تظهر في الفم"..9 علامات لمرض السكري

لسبب غريب.. مطعم سوشي يقاضي طالبا

عملية تجميل لعارض أزياء تجعل أسنانه أشبه بـ"سمكة قرش"

5 أبراج لا تقع في الحب بسهولة.. "متعبين في العلاقات العاطفية"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان