إعلان

طبيب يقدم روشتة ذهبية لعلاج القولون العصبي.. تعرف عليها

02:00 م الجمعة 26 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

متلازمة القولون العصبي هي حالة صحية تتأثر فيها الأمعاء الغليظة بمجموعة من الأعراض المعوية، ما يسبب انزعاجًا أو ألمًا في المعدة، والإسهال والإمساك.

في هذا الصدد، قدم الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس سابقًا، قائلًا: "مرض القولون من أكثر الأمراض المنتشرة التي يعاني منها كثير من الأشخاص".

وتابع أشرف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع على قناة "Ten": "النساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال، دائمًا لديهن حساسية أكثر للأعراض، نظرًا لأنهم أكثر حساسية للعصبية والانفعال، وبعض الأعراض الأخرى مثل الغازات أو المغص وعدم الارتياح بعد تناول الطعام أو الإصابة بالإسهال والانتفاخ، وهي الأعراض الشائعة للقولون العصبي".

وأوضح: "وهناك أعراض تحذيرية تشير إلى إصابتك بالقولون العصبي مثل، عدم الراحة أثناء أو بعد تناول الطعام، الانتفاخ، فقدان الوزن دون مبرر، نزول دم في البراز، الإصابة بالأنيميا الشجيدة، تغير شكل البراز، الإمساك المتفاقم".

وأضاف: "هناك ارتباط بين الجهاز الهضمي والحالة النفسية أو الأعصاب، والحالة النفسية كالتوتر والقلق، والشعور بالرعب تؤثر بشكل كبير على الجهاز الهضمي".

ونصح رئيس أقسام الباطنة: "يُوصي مرضى القولون بتناول الأطعمة التي لا تعمل على تهييج المعدة، والحرص على شرب مزيد من السوائل، ومراجعة الطبيب على الفور عند ملاحظة الأعراض واتباع نظام غذائي صحي لتهدئة الأمعاء والمعدة".

مفاجأة.. عريس يعرض فيديو فاضح لعروسته على شاشات العرض أمام المعازيم

انتبه علامات إذا ظهرت تدل على أنك مصاب بفشل كلوي

ثعبان يفاجي سيدة.. فتحت باب شقتها فلدغها في عينيها

لماذا يترك الناموس كل أنحاء الغرفة و"يزن" بجوار أذنيك؟

أغنى رجل في العالم يخسر 11 مليار دولار خلال يوم واحد.. ماذا حدث؟

فيديو قد يعجبك: