إعلان

ماذا يحدث لجسم المرأة بعد أول علاقة حميمية؟.. لن تتوقع

09:30 م الثلاثاء 23 مايو 2023

العلاقات الزوجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يشهد جسم المرأة مجموعة من التغيرات الفسيولوجية عند ممارسة العلاقة الحميمة في المرة الأولى، تشعرها بالخوف، لكنها حالة طبيعية، لا تستدعي القلق.

لذا في التقرير التالي، سنتعرف على أبرز التغييرات التي تحدث في جسم المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

1- زيادة هرمون الأوكسيتوسين

يساهم الجماع على إفراز هرمون الأوكسيتوسين في الجسم، وهو أحد الهرمونات المسؤولة عن مشاعر الحب، كما يحفز هرمون الدوبامين الذي يزيد من شعور المتعة والسعادة.

2- تمدد المهبل

ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، تجعل المهبل يتمدد تدريجيًا نتيجة عملية الإيلاج، مما يجعلها أكثر متعة وأقل ألمًا فيما بعد.

3- تغيير الثدي

تنتفخ الأنسجة الموجودة في الثدي عند ممارسة الجماع لأول مرة، و يصبح الثدي أكثر صلابة نتيجة لتوسع الأوعية الدموية في هذه المنطقة.

4- تغييرات مزاجية

قد تؤثر العلاقة الحميمة على الحالة المزاجية للنساء في البداية، حيث يمكن أن يمروا بنوبات انفعالية مختلفة ما بين السعيدة والحزينة، وغالبًا ما تكون المشاعر غير مفهومة لهم.

5- تأخر الدورة الشهرية

تنشط الهرمونات في جسم النساء بعد الجماع، لذا يمكن أن تواجه تأخر في الدورة الشهرية، ولكنها غير مقلقة لأنها علامة على حدوث تغييرات بالجسم طبيعية، وقد تكون إشارة على وجود حمل.

اقرا ايضًا

بتسمع أصوات بالليل وتحريك جيرانك للأثاث؟.. أعرف سر ذلك

رجل يعثر على شئ غير متوقع في مرحاض منزله.. ماذا وجد؟

رجل ثلاثيني بجسد طفل.. ما قصة هايل السودي الصيدلي - لن تتوقع ما حدث له

عروس تفعل "أمر غير متوقع" بعد انتهاء حفل زفافها وسط صدمة المعازيم (فيديو)

"ضربوها حتى الموت".. مقتل عروسة على يد زوجها وإخوته بسبب "المهر"

فيديو قد يعجبك: