إعلان

وجدتها على الصدر.. امرأة تكتشف علامة غير عادية لسرطان الجلد "احذر الأعراض"

04:00 م الإثنين 22 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في ديسمبر 2021، لاحظت ممرضة بريطانية تدعى "ريبيكا تورنر"، أن بقعة من جلدها فقدت صبغتها، ثم، بعد فترة وجيزة، ظهرت كتلة حمراء صغيرة في البقعة الفاتحة من الجلد على صدرها، لتتعرض إلى صدمة.

لذا قررت الممرضة البالغة من العمر 44 عامًا حجز موعد مع طبيبها الذي التقط صورًا للآفة وأرسلها إلى طبيب الأمراض الجلدية، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وأخبرت المرأة أنها ستضطر إلى الانتظار لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع للحصول على نتائجها؛ عندما لم تسمع أي رد، أجرت ريبيكا مكالمة بالطبيب، واكتشفت أن طبيب الأمراض الجلدية كان حريصًا على رؤية المزيد من صور آفاتها.

تم حجزها بعد ذلك لرؤية طبيب الأمراض الجلدية وجهًا لوجه في العيادة، والتي بحلول ذلك الوقت، كانت ستة أشهر بعد أول موعد لها مع طبيب عام حول التغيرات الجلدية.

وقالت ريبيكا بعد أخذ الخزعة: "تلقيت خطابًا لتحديد موعد، بعد ثمانية أسابيع من رؤيتي لأول مرة، افترضت أن الفحوصات لم تجد أي شيء، عند هذه النقطة، ما أخذوه قد نما من جديد."

وبالعودة إلى العيادة، أضافت ريبيكا: "كنت في الموعد بمفردي وسمعت الطبيب يقول لمساعد الرعاية الصحية، بالطبع، لقد نما من جديد، إنه ورم ميلاني خبيث ".

وأخبرت أن آفاتها "ليست عرضًا معتادًا" للورم الميلانيني الخبيث (أي سرطان الجلد)، فقد تأثرت ريبيكا بتشخيصها المدمر للمرحلة 2 ج.

ويوضح مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة : "تعني المرحلة 2ج أن الورم الميلانيني أكثر سمكًا من 4 مم، وتحت المجهر، تبدو الطبقة الخارجية من الجلد التي تغطي الورم مكسورة (متقرحة)."

وقالت ريبيكا: "لدي خطر انتشار الورم في جميع أنحاء جسمي."

الممرضة مصرة على أنها لو شوهدت "خلال الأسابيع الثلاثة الأولى" من ذهابها لأول مرة إلى طبيبها، "فمن المحتمل جدًا أن يكون الورم الميلاني الذي أعاني منه في المرحلة الأولى".

وفي سبتمبر 2022، خضعت ريبيكا لعملية جراحية لإزالة الورم والغدد الليمفاوية المحيطة بها.

وكشفت ريبيكا: "لقد اعتدت على حقيقة أنني يجب أن أخلع ملابسي وأفحص كل جزء من جسدي بحثًا عن أي شيء، أقوم بفحص الجلد كل يوم بنفسي، الآن أنا سعيدة للغاية ليس لدي أي دليل على المرض ولكن هذا لا يعني أنه غير موجود في جسدي، إنه مجرد التعايش مع حقيقة أنه قد يعود."

وقد تشمل علامات سرطان الجلد الخبيث، التي تقول هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) أنها تتطلب زيارة الطبيب، ما يلي:

لديك شامة تغير حجمها أو شكلها أو لونها

لديك شامة مؤلمة أو مثيرة للحكة

لديك شامة ملتهبة أو تنزف أو قشرية

ظهور علامة جديدة أو غير عادية على بشرتك لم تختف بعد أسابيع قليلة

لديك منطقة داكنة أسفل الظفر لم تكن ناجمة عن إصابة.

اقرأ أيضًا:

حسام موافي يكشف أعراض الإصابة بـ الأنيميا (فيديو)

فوائد غير متوقعة عندما تتناول الشاي يوميا.. لكن متى يكون خطرا؟

تقي من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.. احرص على تناول هذا النوع من الخضار

تحسين الخصوبة وفوائد غير متوقعة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول بذور البطيخ

تؤدي لـ الوفاة.. حسام موافي يحذر من شرب المياه في هذه الحالة

فيديو قد يعجبك: