إعلان

دليلك لغسل وتنظيف وجهك.. كم مرة يوميا؟

02:04 ص الثلاثاء 02 مايو 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غسل وتنظيف الوجه من الأمور الضرورية، فهو أمر طبيعي، لكن البعض يمارس هذه العادة أكثر من مرة يوميًا، وهو ما يسبب أضرارا نستعرضها لكم وفق ما أرود موقع "Everyday Health".

يواجه الوجه كثير في يوم واحد: الشمس، والرياح، ووهج الشاشات الذي لا ينتهي، ومساحيق التجميل، وغير ذلك.

ويقول أناندجيريا، طبيب الأمراض الجلدية في نيو جيرسي،: "في نهاية المطاف، يعد تنظيف الوجه أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة ذات مظهر صحي وشعور صحي".

ويقول مسح أجرته علامة منتجات أمريكية للعناية بالبشرة بمشاركة ألف رجل وامرأة إن 80% من المشاركين يرتكبون خطأ واحداً على الأقل في غسل الوجه.

لذا يجب غسل الوجه مرتين في اليوم، فالقيام بذلك يزيل الشوائب، التي ربما استقرت على الجلد طوال الليل، ثم يزيل الأوساخ والشوائب وأي مساحيق أو منتجات تستخدم أثناء النهار.

ورغم أن معظم أطباء الجلد يوصون بغسل الوجه مرتين، حتى للذين يعانون من حساسية الجلد أو الأمراض الجلدية، إلا أن بعض الأطباء ينصحون بذلك مرة واحدة يومياً في ظروف معينة، حسب نوع البشرة.

وتشير الأبحاث إلى أن المنظفات المتوفرة مصممة خصيصاً لتقليد درجة حموضة الجلد، حتى لا تجفف البشرة بشكل مفرط أو تضر بحاجز البشرة الواقي.

لكن بعض الأشخاص يستخدمون غسول الحمام أو صابون اليدين على وجوههم، وهذا الصابون يمكن أن يجرد البشرة من الرطوبة، ويبدو الجلد مشدوداً، لذلك ينصح باستخدام منظف مصمم خصيصاً للوجه، خاصة للنساء اللاتي تستخدمن مساحيق التجميل.

كذلك، يساعد المنظّف الرغوي على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتوهج البشرة. ويُنصح بغسل الوجه لمدة 30 ثانية في إحدى مرتي الغسل اليومي، ويمكن مسحه بماء دافئ في المرة التالية.

اقرأ أيضًا:

احذر.. 6 مناطق خفية جسمك تشير إلى إصابتك بـ "قاتل صامت"

تهدد حياتك.. 3 أطعمة لا تتناولها مع البطيخ

"تظهر عند تناول الطعام".. أعراض تشير الي إصابتك بسرطان الكبد

أضرار لا تتوقعها.. احذر تناول هذا المشروب على معدة فارغة

حسام موافي: هؤلاء ممنوعين من تناول الفول- ومفاجأة غير متوقعة عن الطعمية

فيديو قد يعجبك: