إعلان

سبب وفاة شيرين الطحان.. 7 أعراض تكشف الإصابة بالسرطان

03:27 م الجمعة 07 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيد متولي

غيب الموت الإعلامية شيرين الطحان بعد صراع مع المرض بالمستشفي الجوي بالتجمع الخامس.

تعرضت الفنانة شيرين الطحان لأزمة صحية دخلت على إثرها إحدى مستشفيات القوات المسلحة بالقاهرة وذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

ونشر الدكتور والكاتب الصحفي، خالد منتصر، بوست عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" كشف خلاله عن التطورات الصحية للفنانة شيرين الطحان والتي دخلت على إثرها العناية المركزة بأحد مستشفيات القوات المسلحة في القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية.

وعلق منتصر على البوست قائلاً: "قلوبنا مع الإعلامية والفنانة الرقيقة شيرين الطحان، مرض السرطان ينهش بقسوة، تحتاج إلى قرار علاج على نفقة الدولة لاستخدام العلاج الموجه، كلنا امل وفي انتظار تحقيق الطلب".

وفي إطار ذلك، يستعرض مصراوي الأعراض الخطيرة لـ السرطان، وفقا لموقع وفقا لصحيفة express البريطانية.

ضيق التنفس

يصف ضيق التنفس، ضيقًا شديدًا في صدرك وصعوبة في التنفس، ويمكن أن تظهر الأعراض فجأة وتجعلك تشعر وكأنك تختنق.

قد يحدث ضيق التنفس أثناء ممارسة النشاط البدني ولكنه قد يحدث أيضًا حتى أثناء الراحة.

علاوة على ذلك، يستهدف ضيق التنفس حوالي 60 إلى 70 بالمائة من المرضى الذين يعانون من هذه الحالة، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الطبية البريطانية.

ونظرت الدراسة في 22 مريضا بسرطان الرئة يعانون بشكل رئيسي من أعراض مثل ضيق التنفس والسعال والتعب وفقدان الشهية وألم في الصدر.

ألم الصدر

ألم الصدر هو عرض غير محدد ينشأ عن العديد من المشاكل الطبية بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الرئة والالتهابات، ويكون أيضًا أحد الآثار الجانبية للأدوية أو العلاجات الأخرى، ويسبب سرطان الرئة ألمًا في الصدر لدى حوالي 10٪ من المصابين به.

ويختلف ألم الصدر في طبيعته من ألم خفيف إلى إحساس حاد بالطعن، ويكون مصحوبًا بضيق في التنفس والتعرق والغثيان.

ألم البطن

قد يكون ألم البطن الذي ينتشر في الظهر علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس، ويمكن أن يجعله النوم أسوأ بينما الجلوس يخففه، وعلى الرغم من أنه نادر إلا أنه مرض مدمر.

التعب الشديد

من أعراض سرطان المبيض الذي يحتل المرتبة الخامسة في وفيات السرطان بين النساء، وغالبًا ما يحدث بعد انقطاع الطمث وتعتبر نصف حالاته في النساء اللواتي يبلغن من العمر 63 عامًا أو أكثر وذوات البشرة البيضاء أكثر من الداكنة.

النزيف المهبلي

يمكن أن يكون النزيف غير المعتاد بعد ممارسة الجنس أو انقطاع الطمث أو بين فترات الدورة الشهرية، والمخاط المهبلي المائي الممزوج بالدم، علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم.

ولكن لا تظهر أي علامات أو أعراض في المراحل المبكرة، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل إجراء إجراء مسحة عنق الرحم كل 3-5 سنوات وفحوصات الحوض السنوية.

وبمجرد تقدم السرطان تظهر هذه الأعراض: نزيف مهبلي غير عادي بعد الجماع أو الدورات الشهرية أو انقطاع الطمث وإفرازات مهبلية دموية قد تكون ثقيلة أو لها رائحة وآلام في الحوض.

دم في البراز

يمكن أن يكون علامة على الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، ولا يعاني العديد من المصابين من أي أعراض على الإطلاق في بداية ولكن بحلول الوقت الذي يحدث فيه الألم والنزيف والتغيرات في عادات الأمعاء قد لا يكون قابلاً للشفاء.

وفي أغلب الأحيان يبدأ سرطان القولون والمستقيم بالزوائد السرطانية في بطانة القولون، ويمكن أن تتشكل هذه الخلايا السرطانية في جدران القولون، لذا يعتبر فحصه أمرًا بالغ الأهمية للوقاية منه.

السعال

السعال الذي لا يختفي قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الرئة، ومن ضمن الأعراض التي تظهر عندما يتقدم المرض، تشمل السعال المستمر وضيق التنفس وألم الصدر وسعال الدم وبحة في الصوت.

بسبب قطة أصبح هذا الرجل حديث العالم.. ما القصة الكاملة وكيف كان رد فعله؟

احذر.. تجاهل شرب الماء يُصيبك بهذا المرض

منها الشاي.. احذر تناول هذه المشروبات الـ 4 بعد السحور

لا تتجاهلها.. علامات خطيرة في ساقيك تكشف أن الكوليسترول أصبح قاتلاً

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت التفاح على السحور؟

فيديو قد يعجبك: