إعلان

بعد العيد.. هل من الآمن تناول الطعام المتبقي؟

01:15 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تناول الطعام المتبقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

إعادة تسخين الطعام عند درجة حرارة مثالية تبلغ 165 درجة فهرنهايت (أي ما يعادل ٧٣.٨٩ درجة مئوية)، لمدة 15 ثانية يمكن أن يقتل مسببات الأمراض والبكتيريا في بقايا الطعام.

كما أن إعادة تسخين الطعام من الداخل إلى الخارج لا يساعد فقط في قتل البكتيريا، ولكن في نفس الوقت يساعد في الحفاظ على نضارته، لذا يُعتقد أن تناول الطعام المطبوخ بعد ثلاث ساعات قد يؤثر على الصفات الغذائية للطعام، وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إنديا".

هل يجب أن تستهلك بقايا الطعام؟

يجب تناول الطعام المطبوخ حديثًا في غضون 3 ساعات من الطهي، ومع ذلك، إذا كان تناول الطعام المتبقي أمرًا معتادًا، فمن الأفضل تجنب تناول الأطعمة التي لا معنى لها والتي تم تخزينها لأكثر من 24 ساعة.

وفي الواقع، في مثل هذه الحالات، من الضروري ضمان طرق مناسبة لتخزين الطعام وإعادة تسخينه لتجنب أي تطور للبكتيريا.

ماذا يحدث عندما تأكل بقايا الطعام؟

قد يؤدي تناول بقايا الطعام إلى عسر الهضم والانتفاخ، كما يؤثر استهلاك الطعام المتبقي على المدى الطويل أيضًا على صحة الأمعاء.

الطريقة الصحيحة لبقايا الطعام:

يُعتقد أن عملية تبريد الطعام وإعادة تسخينه تقلل من القيمة الغذائية للطعام، وبالتالي، من الأفضل تناول الأطعمة الطازجة في غضون 3 ساعات.

ويُعتقد أن الطعام المطبوخ حديثًا يغذي ويعزز الجهاز الهضمي، وقد يؤدي تخزين الطعام المطبوخ حديثًا وإعادة تسخينه على درجة حرارة عالية إلى جعله مناسبًا للاستهلاك، ولكن يُنصح بتجنب تناول الأطعمة التي لا معنى لها إن أمكن.

فيديو قد يعجبك: