إعلان

احذر.. دهون البطون تهدد بأمرض مختلفة بعضها نفسي

09:00 ص الخميس 30 مارس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ–
قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن دهون البطن تشكل خطرا داهما على الصحة؛ حيث ترفع هذه الدهون المعروفة باسم "الدهون الحشوية" خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل داء السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.
وأضاف المركز الألماني أن دهون البطن تؤدي أيضا إلى انخفاض المناعة، مما يرفع بدوره خطر الإصابة بالأمراض المعدية، بالإضافة إلى أنها ترفع خطر الإصابة بمشاكل نفسية مثل الاكتئاب والخوف والقلق.
نمط حياة صحي
ولتجنب هذه المشاكل الصحية الجسيمة، أوصى المركز الاتحادي بالتخلص من دهون البطن من خلال اتباع نمط حياة صحي يقوم على التغذية الصحية والمواظبة على ممارسة الرياضة.
وأوضح المركز أن النظام الغذائي ينبغي أن يعتمد على منتجات الحبوب الكاملة والألياف الغذائية (الخضروات والفواكه) ومنتجات الألبان واللحوم قليلة الدسم.
وإلى جانب التغذية الصحية، ينبغي أيضا ممارسة الرياضة لتنشيط عملية الأيض، ومن الأفضل الجمع بين تمارين تقوية العضلات ورياضات قوة التحمل مثل المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية والسباحة، بالإضافة إلى الأنشطة الحركية البسيطة خلال الحياة اليومية كصعود الدرج بدلا من ركوب المصعد.
ومن المهم أيضا مواجهة التوتر النفسي من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل؛ وذلك للحيلولة دون الوقوع فريسة سهلة لما يعرف "بالأكل العاطفي"، أي تناول الحلويات كالشوكولاتة بغرض التخلص من التوتر النفسي.

اقرأ أيضًا:

هذا ما يحدث لك إذا تناولت طبق الفول في رمضان لمدة 30 يوم

بينها الحلويات والعصائر.. الصحة: 7 أطعمة تسبب الحموضة في رمضان

بالصور - ضع قليل من الخل عند سلق البيض وشاهد ماذا يحدث - لن تتوقع

تجنبها في رمضان.. تناول هذه الأطعمة يزيد من خطر إصابتك بـ قاتل صامت

احذر هذا الطبق على فطار رمضان.. وطبيبة: "قد يصيب بالتسمم"

فيديو قد يعجبك: