إعلان

تحذير لموظفي المكتب.. 5 أخطاء تؤدي إلى آلام الظهر

05:00 م الأربعاء 29 مارس 2023

كتب – سيد متولي

كشفت طبيبة عظام بريطانية عن الأخطاء الخمسة اليومية التي يرتكبها موظفي المكتب والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الظهر.

وتعتقد الدكتورة جولييت هوبسون أن الكثيرين لا يفعلون ما يكفي لتقليل الضغط والإجهاد في وظائفهم اليومية، وبمرور الوقت، يمكن أن يسبب تراكم المشكلة ألمًا في الظهر، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

خطأ آخر يرتكبه العاملون بالمكتب يوميا هو عدم وجود زجاجة ماء في متناول اليد في جميع الأوقات - لأن الحفاظ على الماء يضمن تشحيم المفاصل، مما يقلل من الآلام في الظهر.

وتلاحظ الطبيبة أن المرضى الذين يعانون من آلام الظهر لا يأكلون في كثير من الأحيان ما يكفي من الأطعمة الغنية بالبروتين - وهي مهمة لأنها تحفز النمو والإصلاح داخل الجسم.

وأيضًا، عندما يتعلق الأمر بالأنظمة الغذائية، يمكن أن تسبب الكثير من الحلويات مشاكل حول الظهر، حيث تؤدي الوجبات الخفيفة السكرية إلى الالتهاب وتترك العناصر الغذائية التي تبني القوة في هذا المكان.

التحذير الأخير للدكتور هوبسون هو أن الناس يرتكبون الخطأ البسيط المتمثل في عدم التجول بشكل كافٍ، مما يشير إلى أنه يجب على الجميع وضع تذكيرات على هواتفهم للقيام بذلك- وخاصة العاملين في المكاتب.

وقالت: "قد لا يعرف الناس، لكن صحتنا الجسدية وصحتنا العقلية مترابطتان للغاية - إذا كان العقل متوترًا، فإن هذا يشير إلى الجسم بأنه في خطر، يتفاعل الجسم مع الإجهاد عن طريق إطفاء العضلات القصيرة حول الفقرات، مما يجعل هذه العضلات المستقرة تنام بشكل فعال، مما يجعلها عرضة للخروج عن المحاذاة، مما يتسبب في ألم العمود الفقري، قد يتسبب هذا في مزيد من التوتر لدى الشخص - مما يعني دورة مستمرة من الألم".

وتضيف: "قد يبدو الأمر واضحًا، لكن النهوض والتحرك لمدة 10 دقائق، كل 45 دقيقة ، يمكن حقًا أن يحدث فرقًا كبيرًا، يعد المشي طريقة رائعة لشد العضلات مرة أخرى بعد الجلوس ساكنًا، عندما لا يتم استخدام عضلات معينة منذ فترة."

تعاونت الدكتورة هوبسون مع Equals Money ، كجزء من حملتها للمدفوعات الخالية من الألم، والتي تهدف إلى زيادة الوعي حول الإجهاد في مكان العمل الذي يسبب المضايقات الجسدية، وأجرت الشركة بحثا شمل 1500 موظف مكتبي، ووجدوا أن 88% يعانون من بعض أشكال الألم الجسدي، بما في ذلك آلام الظهر أو الرقبة أو المفاصل، أثناء العمل.

ومن بين هؤلاء، يعتقد 82٪ أن مستويات التوتر في العمل تساهم في عدم الراحة الجسدية لديهم.

ونتيجة لذلك، قال 36 في المائة إن الألم يصرف انتباههم عن وظائفهم، وقال ربعهم إنه يمنعهم من الاستمتاع بأنشطة خارج العمل.

وعندما يتعلق الأمر بإدارة الألم، فإن 31 بالمائة منهم يتعاطون بنشاط مسكنات الألم، و 47 بالمائة يستخدمون مقوم العظام.

ومع ذلك، ما يقرب من نصف (49 في المائة) لا يحصلون على مقوم العظام كجزء من خطة مزايا مكان العمل.

كما ظهر أن 90 في المائة ممن لديهم وظيفة مكتبية يعانون من ضغوط في العمل، عبء العمل الهائل (56 بالمائة)، ونقص التواصل (31 بالمائة)، والإدارة السيئة (28 بالمائة)، هي من بين الأسباب الرئيسية للإجهاد في مكان العمل.

وما يقرب من الثلث (32 في المائة) يخصصونها لإدارة المهام المالية اليومية - مثل نفقات إيداع الفواتير، أو إصدار الفواتير للعملاء، أو استلام الفواتير ودفعها.

وقال ثلاثة أرباعهم إن الإجهاد في مكان العمل جعلهم يرغبون في البحث عن وظيفة جديدة، مع 29 بالمائة يبحثون بشكل مكثف، واضطر 60 في المائة إلى قضاء بعض الوقت بعيدًا عن مكان العمل بسبب الإجهاد.

هذا ما يحدث لك إذا تناولت طبق الفول في رمضان لمدة 30 يوم

بينها الحلويات والعصائر.. الصحة: 7 أطعمة تسبب الحموضة في رمضان

بالصور - ضع قليل من الخل عند سلق البيض وشاهد ماذا يحدث - لن تتوقع

تجنبها في رمضان.. تناول هذه الأطعمة يزيد من خطر إصابتك بـ قاتل صامت

احذر هذا الطبق على فطار رمضان.. وطبيبة: "قد يصيب بالتسمم"

فيديو قد يعجبك: