إعلان

دراسة تكشف مفاجأة.. هذا ما يحدث لجسمك عند مشاهدة الأفلام الإباحية

08:00 م الأربعاء 15 مارس 2023

دراسة تكشف تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية

كتب - سيد متولي

كشفت دراسة جديدة من جامعة بريجهام يونج في الولايات المتحدة، إن تجنب مشاهدة المواد الإباحية أمر حيوي لتطوير علاقة رومانسية صحية وطويلة الأمد.

البحث، الذي نُشر مؤخرًا في مجلة أبحاث الجنس، اعتمد على بيانات أكثر من 3500 شخص في علاقات ملتزمة على مستوى البلاد لفحص ارتباطات استخدام المواد الإباحية بين الجنس والإدمان المتصور ومدى تديّن الفرد، وفقا لموقع الجامعة على الإنترنت.

ولم يعرض الباحثون المشاركين لمواد إباحية لكنهم طلبوا من المشاركين الإجابة على أسئلة محددة حول مشاهدة المواد الإباحية بالإضافة إلى الأسئلة التي تقيس شعورهم بالرضا والاستقرار في علاقتهم.

في حين أن هناك عوامل معقدة بين استخدام المواد الإباحية والجنس والاعتقاد فيما يتعلق بالإدمان والدين، وجد البحث أن مشاهدة المواد الإباحية من قبل الرجال أو النساء على أي مستوى أثر سلبًا على العلاقات الرومانسية - مع تأثير سلبي واضح على استقرار العلاقة.

"صحيح أن نوع المحتوى الإباحي قد يكون له تأثيرات سلبية أكبر على رفاهية العلاقات أكثر من الآخرين، وأن الرجال المتدينين يبدو أنهم يتأثرون أكثر بمشاهدة المواد الإباحية بسبب مشاعر عدم الانسجام مع معتقداتهم الأخلاقية، ولكن قال الدكتور بريان ويلوبي، أستاذ BYU School of Family Life والمؤلف المشارك للدراسة، إن الحقيقة تبقى أن استقرار العلاقة يضعف بسبب مشاهدة المواد الإباحية لكل من الرجال والنساء.

النتائج لها آثار مهمة لأنه قبل هذه الدراسة، كانت المواد الإباحية وتأثيرها على صحة العلاقة موضوعًا نادرًا ما اتفق عليه العلماء والخبراء الآخرون.

جادل العديد من العلماء بأن العديد من العوامل المتنافسة كانت تلعب دورًا للإشارة إلى أن مشاهدة المواد الإباحية يضر بالعلاقات الصحية - مما يجعل من الصعب على الجمهور وصانعي السياسات الحصول على إحساس واضح بتأثير المواد الإباحية على صحة العلاقات.

يزود البحث الآن الأدلة التي تشير إلى أن استخدام المواد الإباحية بانتظام يؤدي إلى ضعف في الصحة العلائقية.

وقال ويلوبي: "نظرًا للإبلاغ عن زيادة مشاهدة المواد الإباحية، فقد تم الإبلاغ عن استقرار العلاقات أيضًا من قبل الرجال والنساء".

وأضاف: "أعتقد أننا بحاجة إلى بدء محادثة أفضل حول استخدام المواد الإباحية كعامل خطر للعلاقات، ربما لا يدرك معظم الأزواج أن استخدامهم للمواد الإباحية قد يؤدي إلى خطر أو ضرر في علاقتهم، آمل أن يبدأ بحث مثل هذا في محادثات لصانعي السياسات وغيرهم حول الحاجة إلى تثقيف الجمهور حول الأضرار المحتملة للمواد الإباحية وإنشاء موارد أفضل للأفراد والأزواج حول التنقل في هذا الموضوع ".

احذر.. إحساسان عند التبول قد يشيران إلى انتشار نوع سرطان بالجسم

مرض خطير يهددك إذا لاحظت هذا على أظافرك

"توم البطن والقدمين".. أعراض إذا ظهرت على الجلد لا تتجاهلها أبدا

رجل يعرض حياته للخطر بعدما اشترى حيوانا اعتقد أنه "كلب".. ماذا وجد؟

بسبب الانتقام.. تصرف غريب من فيل على الطريق ادي الي كارثة (فيديو)

فيديو قد يعجبك: