إعلان

مع ارتفاع درجات الحرارة.. إسعافات أولية لهبوط ضغط الدم المفاجئ

04:01 م الجمعة 10 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يعاني عديد من الأشخاص عندما يبدأ الطقس الحار في الظهور، ومن بينهم الحالات التي تصاب بانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، لذا في التقرير التالي سوف نوفر قائمة بالاسعافات الأولية للتعامل لتجنب المضاعفات.

الاستلقاء

ينتج عن هبوط ضغط الدم الشعور بالدوار، ويصاحبه فقدان للوعي خاصًة عند حدوث ذلك بشكل مفاجئ، لذا يجب الاستلقاء على سطح مستوي، وأغلق عينيك لبضعة دقائق لتشعر بالراحة وتستعيد توازنك، وفقًا لما ذكره موقع thehealthsite.

تناول أملاح الإماهة الفموية

عبارة عن دواء من أملاح الصوديوم، حيث يعمل على ترطيب الجسم، ويزود الجسم بالملح والالكتروليتات الأخرى، مما يساعد في الحفاظ على توازن الإلكتروليت، التي تعمل على تحسين ضغط الدم المرتفع.

اشرب الماء

تناول الماء مع إضافة قليل من الملح والسكر إلى الماء، حيث يعمل الصوديوم في الملح على تحسين ضغط الدم بينما يساعد السكر في استعادة مستوى الجلوكوز (إذا كان ناتجًا عن انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم أو نقص السكر في الدم).

لعق الملح

لعق الملح أو تناول الأطعمة المالحة لتحسين محتوى الأملاح في الجسم، مما يؤدي إلى استقرار ضغط الدم، كما يمكنك حتى شرب كوب من الماء المالح (أضف 1/4 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء) لاستعادة ضغط الدم، ولكن يجب الحرص على عدم تناول أو شرب الملح الزائد لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

استشر الطبيب

يجب استشارة الطبيب على الفور لتشخيص السبب الدقيق، حتى يساعد على توفير العلاج المناسب وفقًا لكل حالة.

عروسة تترك حفل زفافها لتذهب إلى لجنة امتحان.. "سمحوا لها بالدخول بفستان الفرح"

البيض البودرة يثير جدلا.. إليك ما يجب معرفته وهل يصلح بديلا للعادي؟

"شايفينه بطل".. قبيلة تحتفل بإقامة مهرجان لصاحب أكبر كرش (صور)

بعد سقوط معلمة في المول بشكل مفاجيء.. علامات السرطان من الدرجة الرابعة

قبل رمضان.. هل هناك خطورة في تناول المخللات في وجبة الإفطار؟

فيديو قد يعجبك: