إعلان

نصائح للحفاظ على الصحة أثناء علاج سرطان الثدي

03:00 ص الأحد 22 أكتوبر 2023

سرطان الثدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت الدراسات أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة من أهم العوامل التي يمكن أن تلعب دوراً مهما في الوقاية من سرطان الثدي.

أهمية فحص سرطان الثدي

تعاني العديد من النساء في الأربعينيات والخمسينيات من العمر من انقطاع الطمث المبكر، والذي يرجع سببه إلى مجموعة من العوامل الوراثية، ونمط الحياة والعوامل البيئية، كما يؤدي انقطاع الطمث المبكر إلى الهبات الساخنة، وزيادة الوزن، وتقلب المزاج والنزيف غير المنتظم، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للحفاظ على نظام غذائي صحي أثناء علاج سرطان الثدي، وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إنديا".

شرب الماء

يجب شرب 2 إلى 3 لترات من السوائل يومياً على الأقل، ومن المهم أيضاً تجنب سوائل الكافيين قدر المستطاع، لأن السوائل تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وضغط الدم. كما أنه يساعد على منع الإمساك أو تقليل حدوثه ويسمح للأعضاء بتصفية النفايات والسموم.

تناول الأطعمة النباتية

يساعد في دعم صحة الإنسان، لأن الأطعمة النباتية تحتوي على المغذيات النباتية، المهمة لمكافحة سرطان الثدي، وتشمل هذه الأطعمة الفواكه والخضراوات والفاصوليا والحبوب.

تناول وجبات صغيرة خلال اليوم أثناء العلاج

يعد تناول وجبات صغيرة من خمس إلى ست مرات يومياً ممارسة جيدة. يمكن للجسم أن يأخذ نصيبه فقط من العناصر الغذائية يومياً. لذلك، من الأفضل توزيع الوجبات على مدار اليوم.

زيادة تناول البروتين والمواد المغذية

في حالة علاج السرطان، تكون احتياجات الجسم من البروتين أعلى، لأنها تساعد في الحفاظ على القوة، وتكون في البقوليات واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية والبيض والفاصوليا والعدس والمكسرات والبذور وفول الصويا ومنتجات الألبان، وتوجد أيضاً كميات صغيرة من البروتين في الخضار والحبوب الكاملة. تختلف احتياجات الشخص حسب عدة عوامل، مثل العمر والوزن والطول ومستوى النشاط.

اختيار العلاج المناسب

لكل خيار آثار جانبية معينة، ويمكن لخيارات العلاج المتقدمة أن تقلل من الآثار الجانبية مثل فقدان الشهية وتوفر نظرة ثاقبة لما يمكن أن تتوقعه أثناء عملية العلاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان