إعلان

أثار الجدل.. الهيربس قد يصيب بالعمى وطبيب يحذر

08:31 م الأربعاء 25 يناير 2023

الهيربس قد يصيب بالعمى وطبيب يحذر

كتبت- روان شريف:

انتشرت في الأيام القليلة الماضية عدد من المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجاء بها معلومات عديدة عن مرض الهيربس وعن المعتقدات الخاطئة الرائجة عنه، وأكدت تلك المنشورات على علاقة مرض الهيربس بفقدان البصر، مما تسبب في إثارة الذعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه مرض شائع يأتي للعديد من الأشخاص بمختلف الفئات العمرية.

وتواصل "مصراوي" مع استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، الدكتور مصطفى همام، للتأكد من صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال الدكتور مصطفى همام، إن ما يتم تداوله بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من وجود علاقة بين مرض الهيربس والإصابة بالعمى صحيح، موضحا، أنه مرض فيروسي يسمى واسمه العلمي "herpes simplex"، وأن الشائع بين الناس أن تلك المرض الفيروسي يأتي نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجسم، وهذا غير صحيح، فتلك المرض الفيروسي بمجرد أن أصاب الجسم يبقى به لفترات طويلة ويظهر عند ضعف مناعة الشخص بشكل ملحوظ، لذلك تتكرر الإصابة به وظهوره كثيرا على الشخص.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، في حديثه لـ "مصراوي"، أن المريض يجب عليه أخذ العلاج المناسب للإصابة الجلدية حتى لا يحدث مضاعفات لها، فإن المريض عند لمسه لموضع الإصابة وثم لمس عينه، تنتقل العدوى إلى العين، ويمكن ان تتسبب مضاعفات العدوى إلى فقدان البصر، إلا أن ذلك يحدث في حالات قليلة جدا، فيجب توخي الحذر.

فيديو قد يعجبك: