إعلان

"ممكن ناكل مكرونة في الدايت؟".. خبراء يجيبون

01:47 م الثلاثاء 24 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

اعتدنا تجنب المعكرونة في أثناء اتباع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد، وهو عكس ما نصحت به الدكتورة نيللي شمس، استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة.

استشاري التغذية نشرت عبر صفحتها الرسمية على منصة "تيك توك"، مقطع فيديو ظهرت فيه تتحدث عن وجوب تضمين وجبة المعكرونة أثناء نظام التخسيس الغذائي، ما تسبب في جدل واسع بين مستخدمي "التيك توك".

ونصحت استشاري التغذية العلاجية، بتقنين كميات الطعام المتناول أثناء الوجبات على مدار اليوم، موضحة: "لو قولت المعكرونة ممنوعة، انت هتاكلها بردو ومش هتقدر تقاومها، وهتحس بمأساة في منعها، نقدر ناكل مكرونة في وجبة الغداء بأي طريقة طهي، بس نقنن الكمية".

وقالت أخصائية التغذية إيما بيكيت من جامعة نيوكاسل بانجلترا، إن الدراسات أظهرت أن تناول المعكرونة وتضمينها في النظام الغذائي اليومي، يساعد الأشخاص في فقد الوزن بشكل أكبر، وفق ما جاء بموقع "The Sun".

وأكدت إيما بيكيت، أنه من الضروري تقنين كميات تناول المعكرونة في الوجبات الغذائية، موضحة: "المعكرونة تحتوي على 7.7 جم من البروتين، وهو عنصر غذائي كبير ثبت أنه يساعد في إنقاص الوزن عن طريق أنه يعطي شعور بالشبع طوال اليوم.

كما أن المعكرونة عندما يتم طهيها وتبريدها تتحول بعض الكربوهيدرات الموجودة بها إلى نشا مقاوم، والنشا مادة مقاومة للهضم، لذلك فهي تستهلك طاقة أقل ويفضلها الخبراء بالنسبة لمستويات السكر في الدم.

@dr.nilly_shams #duet with @Chef Eman 👩🏻‍🍳 #سباجيتي المكرونة تنفع فى الدايت💪💪😍#دايت #diet #healthyliving #مكرونة @نيللى وحكايات الدايت ♬ Escapism. - Super Sped Up - RAYE

امرأة تسرق بنكا وتهرب.. لن تتوقع ماذا حدث لها بعد 25 عاما

فيديو صادم.. تعطل لعبة الديسكفري في الهواء وسط رعب وذعر الركاب في الصين

قلة فلوس ونكد.. 3 أبراج النحس هيجري وراهم 2023

تصرف غريب من عصابة للهروب من الشرطة.. لن تصدق ماذا فعلوا بالأموال

"حاجات قررتوا تستغنوا عنها بعد ارتفاع الأسعار".. شاهد ماذا قال مواطنون

فيديو قد يعجبك: