إعلان

دراسة: قلوب الإناث والذكور تستجيب لـ التوتر بشكل مختلف

11:00 ص الأحد 22 يناير 2023

القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ببدو أن قلوب الإناث والذكور تستجيب لهرمون التوتر الذي يُسمّى "نورادرينالين"، بشكل مختلف، وفقا لدراسة جديدة أجريت على نموذج حيواني.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "ساينس أدفانسس"، ويُعتقد أنها ستؤثر على نظرة الباحثين لطريقة استجابة الجنسين لعلاجات فشل القلب، وعدم انتظام ضربات القلب.

وللوصول إلى هذه النتيجة طوّر باحثون من جامعة كاليفورنيا نظام تصوير يسمح باستخدام الضوء لمعرفة كيفية استجابة قلب الفأر للهرمونات والناقلات العصبية أثناء حدوث الاستجابة.

وأظهرت النتائج أن قلوب الذكور والإناث تستجيب بشكل موحد في البداية بعد التعرض للنورادرينالين. لكن بعض مناطق القلب الأنثوي تعود إلى طبيعتها بسرعة أكبر من قلب الرجل، مما ينتج عنه اختلافات في النشاط الكهربائي للقلب.

وقالت جيسيكا إل كالدويل الباحثة الرئيسية في الدراسة: "تشير اختلافات النشاط الكهربائي التي لاحظناها إلى كيفية إعادة ضبط القلب بين كل نبضة، وترتبط ارتباطاً وثيقاً ببعض أنواع عدم انتظام ضربات القلب".

وأضافت كالدويل: "نعلم أن هناك اختلافات بين الجنسين في خطر الإصابة بأنواع معينة من عدم انتظام ضربات القلب. وتكشف الدراسة عن عامل جديد قد يسهم في اختلاف قابلية عدم انتظام ضربات القلب بين الرجال والنساء".

فيديو قد يعجبك: