إعلان

لا تتوقع.. تصرف بسيط أثناء الأكل يحميك من أمراض القلب

04:32 م الأحد 01 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

من المعروف أن الإفراط في تناول الطعام يضر صحتك، لكن دراسة جديدة كشفت عن حيلة بسيطة يمكن القيام بها أثناء الأكل لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقا لدراسة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، ونقلها موقع scitechdaily، فإن إضافة الملح إلى الأطعمة بكميات قليلة مهم لمساعدته على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وفشل القلب.

ووجد الباحثون، أن الأشخاص الذين يتناولون القليل من الملح في طعامهم غالبا ما يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، بغض النظر عن عوامل نمط الحياة والأمراض الموجودة مسبقا.

وأضاف الباحثون أنه عندما يجمع المرضى بين نظام DASH الغذائي مع تكرار منخفض لإضافة الملح، فإنهم يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، لأن تقليله في الطعام، وليس التخلص منه تماما، يساعد في الوقاية.

وفحص الباحثون 176570 مشاركًا من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، لتقييم ما إذا كان تكرار إضافة الملح إلى الأطعمة مرتبطًا بمخاطر الإصابة بأمراض القلب، إضافة إلى كشف العلاقة بين تكرار إضافة الملح إلى الأطعمة ونظام DASH الغذائي من حيث صلته بمخاطر الإصابة بأمراض القلب.

كما سُئل المشاركون عما إذا كانوا قد أجروا أي تغييرات على نظامهم الغذائي في السنوات الخمس الماضية، بالإضافة إلى إكمال 1-5 جولات من الاسترجاع الغذائي لمدة 24 ساعة على مدار فترة ثلاث سنوات.

وتم تطوير النظام الغذائي على غرار DASH لمنع ارتفاع ضغط الدم عن طريق الحد من استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة والتركيز على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والمكسرات والبقوليات.

في حين أن نظام DASH الغذائي قد حقق فوائد فيما يتعلق بالحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وجدت تجربة سريرية حديثة أن الجمع بين نظام DASH الغذائي مع تقليل الصوديوم كان أكثر فائدة لبعض المؤشرات الحيوية للقلب، بما في ذلك إصابة القلب والإجهاد والالتهابات.

اقرأ أيضًا:

نجمك خفيف؟.. 9 نصائح فعالة للحماية من الحسد وتأثير العين

حدث غريب.. طفل مولود بحالة نادرة (صور)

"تبتسم وتتألم".. عريس يصفع عروسته في حفل زفافهما فجأة وسط ذهول المعازيم

امرأة تزيف موتها وتنشر صور جثتها.. والسبب مفاجأة

حدث نادر.. زوجان يتعهدان بالتبرع بالأعضاء في حفل زفافهما لهذا السبب

فيديو قد يعجبك: