إعلان

6 طرق للتخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد إلى الأبد

07:45 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

قد تكون إزالة شعر جسمك عملية مزعجة جداً، لكن التعامل مع النتوءات المؤلمة والعيوب في جميع أنحاء ساقيك وتحت الإبطين أسوأ.

إذا كنت تستعملين شفرة الحلاقة بانتظام، فمن المحتمل أنك تعانين من الشعر النامي تحت الجلد في كثير من الأحيان.

وعلى الرغم من أن ترطيب بشرتك وتقشيرها بشكل صحيح يمكن أن يساعد في محاربة نمو الشعر تحت الجلد، إلا أن هناك المزيد من الحيل التي يمكنك تجربتها للتخلص من هذه النتوءات الحمراء المؤلمة.

القلق الذي يسببه الشعر النامي تحت الجلد، لذلك جمعنا بعض النصائح والحيل التي من الممكن أن تساعد على التخلّص من هذه المشكلة إلى الأبد وذلك وفقاً لموقع برايت سايد.

1. ارتدي الملابس الفضفاضة

إذا كانت الملابس الضيقة يمكن أن تبرز شكل جسمك، فإن ارتداءها على أساس يومي أيضاً ليس خياراً جيداً لصحتك. وإذا كنت معتادة على الشعر المزعج الذي ينمو تحت الجلد، فإن الملابس الداخلية غير الملائمة وسراويل الجينز الضيقة لن تؤدي إلا إلى زيادة المشكلة. تصبح بشرتك أكثر انتعاشاً عندما يمكنها التنفس، وينتج عن الملابس الضيقة الاحتكاك والضغط على الجلد الأمر الذي يؤدي إلى حبس الشعر ونموّه تحت الجلد. وكي تمنحي بشرتك مزيداً من الحرية، يمكنك اختيار الملابس الداخلية الفضفاضة من الأقمشة الطبيعية.

2. تجنّبي وضع مزيل العرق بشكل مباشر على المنطقة المصابة

يمنحك مزيل العرق المفضل رائحة رائعة إلى جانب أنه يخفي بشكل فعال أي رائحة كريهة للجسم، لكن المكونات التي تعطيه رائحته المنعشة لا تفيد بشرتك.

المواد الكيميائية والعطور الموجودة في مزيلات العرق يمكن أن تهيج البشرة وينتج عنها الحكة والنتوءات المؤلمة بل يمكنها أيضاً أن تسبب الحساسية. غالباً ما تترك شفرات الحلاقة جلدك محمراً ومصاباً بالحكة، وقد يتسبب وضع مزيل العرق بشكل مباشر على الشعر النامي تحت الجلد في تهيجه بشكل أكبر.

3. جربي طريقة أخرى لإزالة الشعر

على الرغم من أن شفرة الحلاقة هي أسرع وأسهل وسيلة للتخلص من الشعر، إلا أنها أيضاً السبب الأكثر احتمالية لنمو الشعر تحت الجلد. عند استعمال شفرة الحلاقة، يمكن أن يلتوي الشعر ويبدأ في النمو تحت سطح الجلد، ما يؤدي إلى ظهور نتوءات مزعجة ومؤلمة. إذا كنت ترغبين في تقليل ظهور شعر الجسم، فحاولي الالتجاء إلى إزالة الشعر بالليزر، حيث تستهدف هذه الطريقة جذر البصيلة وتمنعها من إنتاج المزيد من الشعر.

4. إذا أردت مواصلة إزالة الشعر بالشفرة، اشطفيها بعد كل تمريرة

تكون عملية إزالة الشعر بشفرة الحلاقة فعالة أكثر عندما ترطبين بشرتك بشكل صحيح، والطريقة الأسهل لذلك هي شطف الشفرة بشكل منتظم. يساعد هذا على تحسين انزلاق آلة الحلاقة ويمنع انسداد الشفرات، مما يجعل الحلاقة أسهل.

5. اختاري الزي المناسب لصالة الألعاب الرياضية

ممارسة الرياضة هي من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك، ولكن قد ترغبين في الانتباه إلى نوع الملابس التي تختارينها لهذا النشاط. نظراً لأن ملابس الصالة الرياضية التي تتسم بالضيق، لا تعطي بشرتك فرصة للتنفس، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور الشعر الناشب المزعج الذي يصعب التخلص منه.

6. اختاري ماكينة حلاقة ذات شفرات أقل

على عكس ما تخبرنا به الإعلانات، فإن المزيد من الشفرات لا يعني بالضرورة عملية حلاقة أفضل. في الحقيقة، يمكن أن تؤدي المزيد من الشفرات إلى ارتفاع خطر الإصابة بحروق الحلاقة والجروح ونمو الشعر تحت الجلد. من الواضح أن 6 شفرات يمكن أن تجرح بشرتك أكثر من شفرتين، وقد يكون استخدام ماكينة حلاقة بسيطة ذات شفرات أقل بالفاعلية نفسها.

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟

فيديو قد يعجبك: