إعلان

عصير طبيعي تناول يوميا يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب

04:00 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

تأتي الأمراض القلبية الوعائية في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، ذلك أنّ عدد الوفيات الناجمة عن هذه الأمراض يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

قضى نحو 17.7 مليون نسمة نحبهم جرّاء الأمراض القلبية الوعائية في عام 2015، مّا يمثّل 31% من مجموع الوفيات التي وقعت في العالم في العام نفسه. ومن أصل مجموع تلك الوفيات حدثت 7.4 مليون حالة وفاة بسبب الأمراض القلبية التاجية وحدثت 6.7 مليون حالة جرّاء السكتات الدماغية، وفق ما نقلت منظمة الصحة العالمية.

والمدخنون ومرضى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري والسمنة، أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي.

ويمكن أن تساعد بعض عوامل نمط الحياة في التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي وشامل.

ومن المثير للاهتمام أن هناك طريقة أخرى قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب قد تكون بسيطة، مثل إضافة عنصر مشروب شائع إلى طاولة الإفطار كل صباح، مثل عصير البرتقال، بحسب ما أورد أورد موقع "healthdigest".

فوائد عصير البرتقال لصحة القلب:

يحتوي على مركبات نباتية مثل الفلافونويد، والتي ترتبط بنتائج إيجابية لصحة القلب.

ويساعد في الحماية من الالتهاب، وكذلك تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

مركبات الفلافونويد المحددة [مثل] هيسبيريدين، تم ربطها بنتائج مثل انخفاض أحداث القلب والأوعية الدموية، وانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لكل من الرجال والنساء، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

ونظر باحثون من تحليل علمي نشر عام 2022 في مراجعات نقدية في علوم الأغذية والتغذية في عشر تجارب سريرية سابقة تتعلق بعصير البرتقال وآثاره على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب المحددة، بشكل جماعي، وجد أن شرب عصير البرتقال يقلل بشكل كبير من مستويات الجلوكوز، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار، وأكثر من ذلك، أثبتت هذه النتائج أنها أقوى بين أولئك الذين شربوا 500 ملليلتر أو أكثر من عصير البرتقال كل يوم.

5 أعراض مبكرة لسرطان القولون والمستقيم.. انتبه إليها

نوع شهير من الشاي تناوله يوميا يعزز صحة الدماغ والعظام

في موسمه.. ماذا يحدث لجسم الرجل عندما يأكل التين الشوكي؟

ظهور الشامات بالجسم.. 6 علامات تعني أنها خطر وتستدعي زيارة الطبيب

ما الذي قد يحدث لجسمك إذا قررت تناول الأرز يوميا؟

فيديو قد يعجبك: