بعد تصدرها التريند.. هل فوائد فاكهة التنين تعادل سعرها الباهظ؟

12:00 م السبت 10 سبتمبر 2022

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من الفاكهة الغريبة التي تنتشر في الأسواق ومن بينها التنين، الذي حظى بشعبية كبيرة نتيجة لمذاقها اللذيذ ومظهرها الخارجي الذي يجذب العديد من الأشخاص لتجربتها، ولكن سعرها الباهظ يجعل البعض يتساءل عن الفوائد التي توفرها تلك الفاكهة.

إعلان

يصل سعر الكيلو في التنين إلى 700 جنية مصري، وذلك وفقًا لما تقدمه بعض المتاجر الكبرى في مصر، لذا في التقرير التالي سوف نوضح أبرز الفوائد الصحية، لمعرفة هل تعادل سعرها الباهظ أم لا، وذلك حسب ما ذكره موقعا pharmeasy، healthline، وتشمل ما يلي:

تقوية جهاز المناعة

تعتبر الفاكهة غنية بالخصائص المقوية للمناعة حيث تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، والكاروتينات التي تساهم في حماية الجسم من الأمراض بما في ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد.

مضادات الأكسدة

تحتوي فاكهة التنين على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساهم في القضاء على الجذور الحرة، والوقاية من الإصابة بالأمراض، تحديدًا السرطانات، كما تقي من تعرض الخلايا إلى التلف.

غنية بالألياف

تحتوي فاكهة التين على كميات كبيرة من الألياف حيث تصل إلى 7 جرامات، التي توفر لك الحصة اليومية من الألياف التي يحتاجها جسمك، ما يساهم في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي، وتجنب مشكلات عسر الهضم والإصابة بالإمساك.

غنية بالحديد

يعتبر الحديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج لها الجسم للوقاية من الأمراض، وخاصة الأنيميا وذلك نظرًا لفاعليته في تحسين تدفق الدم للجسم.

الأمراض المزمنة

تعتبر تلك الفاكهة محملة بالعديد من العناصر الغذائية الهامة منها وبيتا كاروتين والليكوبين والبيتالين وفيتامين سي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، حيث تعمل جميعها على حمايتك من التعرض للمشكلات الصحية المختلفة بما في ذلك الأمراض المزمنة وذلك وفقًا لما أثبتت الدراسات النظم الغذائية.

ماذا يحدث عند وضع الطعام الساخن مباشرة في الثلاجة

تحذير.. ما خطورة مادة بروبيونات الكالسيوم الموجودة في الباتيه؟

احذر.. تناول جرعة زائدة من هذا الفيتامين يهدد صحتك

ماذا يحدث لجسم المرأة إذا توقفت عن ممارسة العلاقة لفترة طويلة؟

الماء المغلي أم المفلتر.. أيهما أفضل؟

إعلان