إعلان

علامات تدل على أن كبدك يعاني.. تعرف عليها

10:15 م الجمعة 08 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

الكبد من الأعضاء المهمة في الجسم الذي بعمل على تخلص الجسم من السموم، ولكن بسبب طرقنا الخاطئة لا يستطيع أن يتحمل وخاصة في العيد، وذلك بسبب كثرة الأطعمة التي نتناولها، وتبقى هذه السموم داخل الجسم.

-انخفاض مستوى السكر في الدم

الكبد مسؤول أيضًا عن الحفاظ على مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي، وعندما يتوتر الكبد، قد تواجه انخفاضًا مفاجئًا في مستوى السكر في الدم.

وذلك بسبب أنه ينتج الجلوكوز بعد تناول كل وجبة، ولكن إذا لم يتمكن من إطلاق الجلوكوز المخزن في مجرى الدم، فإن مستوى الجلوكوز في الدم ينخفض بشكل كبير، نتيجة لذلك، يؤدي إلى التعب والإرهاق وعدم القدرة على التركيز.

-تشويش في الذاكرة

الارتباك وفقدان الذاكرة وعدم التركيز، كلها علامات تكون نتيجة للمواد الكيميائية والسموم التي يتعرض لها الجسم، وتسببت في التهاب يمحي كل الفيتامينات والمعادن والهرمونات الضرورية لوظيفة الجسم اليومية، وفق ما نقل موقع "healtline".

-تقلب المزاج

يعتمد مزاجك وذاكرتك على حالة عقلك، وعندما تدخل السموم إلى دماغك، فإنك تواجه مشاكل في تذكر الأشياء وتعاني من تقلبات مزاجية متكررة.

-الإمساك

تناول الأطعمة المصنعة يملأ الجسم بالمواد الكيميائية والتي تنتقل عبر المواد الحافظة والألوان والنكهات الصناعية، ما يؤدي إلى اضطراب المعدة والإمساك، وفقد تكون هذه العلامة من علامات زيادة السموم، لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يقوي الجسم ويساعده على التخلص من السموم.

-رائحة عرق مختلفة

رائحة الجسم غير الطبيعية تشير لوجود السموم في الجسم، حيث يفرز الجسم غازات وراوئح ناتجة عن عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى تغيير لون البول، ورائحة الفم الكريهة.

-الآلام الجسدية

وبحسب دراسة أجرتها جامعة جورج واشنطن أن تناول الوجبات السريعة يتسبب في تراكم المواد الكيميائية في الجسم، وبالتالي تراكم السموم الذي ينتج عنه إصابة المفاصل والعضلات.

- توقف التنفس أثناء النوم

انقطاع النفس النومي هو اضطراب يحدث بتوقف التنفس مؤقتًا أو انقطاعه لفترة لأكثر من 10 ثوان، في الحالات الشديدة، يسد مجرى الهواء لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ويعتبر الشخير هو أحد أكثر أعراض انقطاع النفس النومي.

الكمية الصحية للحوم الحمراء .. تعرف عليها

لأصحاب الحساسية.. نصائح مهمة عند تنظيف المنزل قبل العيد

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

فيديو قد يعجبك: