إعلان

اعرف أفضل وأغلي قطعية لحمة.. وطريقة طهيها المثالية (فيديو)

06:00 م الجمعة 08 يوليه 2022

اللحوم الحمراء

كتبت- أميرة حلمي

عادة ما نتساءل عن أفضل قطعية لحم يمكن الحصول عليها أثناء الشراء من محلات الجزارة، وخصوصا في عيد الأضحى المبارك..

وكشف الشيف شربيني خلال حلقة خاصة من داخل منزله لبرنامجه على قنانة cbc سفرة، الخطوات الكاملة لذبح العجل وتشفيته، وأوضح أن أغلى وأفضل قطعية لحمة في العجل، هي عرق الفلتو.

وأضاف أنه يمكنك استغلال عرق الفلتو بأكثر من طريقة، حيث إن أطراف العرق الفلتو تستخدم في عمل الكفتة والحواوشي واللحمة المفرومة، وإضافتها لعديد من الأكلات الشهية كالمكرونة البشاميل والرقاق والجلاش وغيرها.

وأضاف أنه يتم تشفيته تمام من الزوائد واستخدامه في عمل المشويات

أما زن عرق الفلتو في العجل لا يتجاوز الـ 2 كيلو جرام، ووصل سعر الكيلو اليوم 206 جنيهات، بينما كيلو اللحم وصل 180 جنيه.

ويعتبر الفلتو هو الجزء الأطرى والأكثر ليونة بين جميع قطع اللحم فى العجل، ومن الطرق التي يمكن أن يتم إعداده بها هي السلق والتحمير، وكذلك الاستيك والفيليه واللحمة الباردة التي يتم ربطها بالخيط وتقطيعها بكل سهولة لضعف أنسجتها، ويتواجد تحديداً في الظهر ما بين الضلوع.

وعرق الفلتو من اللحوم الحمراء التي تعتبر مصدرا ممتازا للبروتين عالي الجودة، بالإضافة إلى أنها مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية.

وبحسب حسب ما جاء في موقع "eatthis"، فإن تناول اللحوم الحمراء يمنحك الطاقة في شكل سعرات حرارية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والتي توفر طاقة طويلة الأمد.

وتحتوي اللحوم أيضا على البروتين لإبقائك ممتلئا، ويمكن استخدامها لبناء العضلات وإصلاحها، وبالإضافة إلى احتوائها على البروتين، تعتبر اللحوم الحمراء أيضا مصدرا رائعا للحديد.

ويعتبر الحديد مهم لنقل الأكسجين وتخزينه داخل أجسامنا وتشكيل خلايا الدم الحمراء والأوعية الدموية وإنتاج الطاقة للأنشطة قصيرة المدى عالية الكثافة وصنع البروتينات.

وتمد الجسم بمعادن كالحديد والكولين والسيلينيوم: مضاد للأكسدة.

الزنك: معدن يشارك في وظائف المناعة، والنمو والتطور، والوظيفة الإنجابية، وبنية الخلية وصحتها، وانتقال النبضات العصبية.

فيتامين ب 12: الذي يشكل ويحافظ على صحة الخلايا العصبية وخلايا الدم الحمراء، وإنتاج الطاقة، وإدارة الحالة المزاجية.

وتساعد مثل هذه الفيتامينات الجسم على معالجة العناصر الغذائية من الطعام وتشكيل خلايا الدم الحمراء وتعزيز امتصاص الكالسيوم وتتحكم في ضغط الدم وتدعم وظائف العضلات وأخيرا، تحتوي اللحوم الحمراء على مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان.

أفضل وصفة لعرق الفلتو حسب الشيف شربيني كما هو موضح بالفيديو.

فيديو قد يعجبك: