إعلان

أسباب فقدان الرغبة المفاجئ لدى النساء

05:30 م الخميس 28 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تتعرض العديد من النساء إلى فقدان الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، دون معرفة السبب وراء ذلك، ما يمكنه أن يؤثر على علاقتها بشريك حياتها، لذا سنتعرف على الأسباب وراء الشعور بذلك.

الصحة النفسية

عادة ما يواجه معظم النساء مشكلات مختلفة خلال اليوم تزيد من شعورهم بالتوتر والقلق، ما ينتج عنه دخول الجسم في حالة من الاضطراب، وبالتالي يكون من الصعب عليه تجربة وظائف غير أساسية مثل " العلاقة الحميمة"، كما أن اندفاع بعض الهرمونات المرتبطة بالتوتر، منها الكورتيزول يؤدي إلى حدوث فقدان مفاجئ في الرغبة الجنسية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "self".

قلة النوم

يؤثر النوم على الصحة بشكل عام، حيث يساهم النوم لعدد ساعات كافية في اليوم على عمل وظائف جسمك بصورة جيدة، لذا قلة النوم ينتج عنها الشعور بالتعب والإرهاق، وعدم الرغبة في أي شيء، لذلك يكون لدى النساء رغبة شبه منعدمة حول الجماع.

بعض الأدوية

تحتوي جميع الأدوية على آثار جانبية مختلفة، حسب المواد الفعالة الموجودة بها، وهناك بعض الأدوية التي يمكنها أن تؤثر على الدافع الجنسي لدى النساء، ومن بينها مضادات الاكتئاب، التي تؤثر على رطوبة المهبل، وأدوية أخرى تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

الهرمونات

من المؤكد أن الجسم يعاني من حدوث تغييرات هرمونية بشكل شهري، حيث يمر بمراحل مختلفة، لذا يمكن أن تتأثر الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة لدى النساء بشكل مفاجئ، لذا تبدأ النساء في مراقبة تلك التغييرات التي تظهر من خلال أعراض مثل جفاف المهبل، أو التهاب المهبل، الذي يقلل من الرغبة بشكل ملحوظ.

الأمراض المزمنة

هناك بعض النساء التي تعاني من أمراض مزمنة، حيث يعانون أغلب الأوقات من القلق الذي يتبع التشخيص، وبالتالي يتسبب في انخفاض الرغبة بشكل مفاجئ، لعدم القدرة على التركيز في أمر آخر.

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

لماذا يجب خلع ملابسك على الفور عند وصولك إلى المنزل؟.. لن تصدق

فيديو قد يعجبك: