إعلان

للترطيب.. عصائر طبيعية يحتاجها جسمك في الطقس شديد الحرارة

12:00 م السبت 23 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

في الطقس شديد الحرارة، نسعى دوما إلى ما يساعد على ترطيب أجسامنا، وتخفيف شدة الحرارة.

وفي فصل الصيف وخصوصا شهري يوليو وأغسطس ترتفع درجات الحرارة تدريجيا لتصل في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية في المتوسط على بعض الأنحاء، وللحفاظ على رطوبة جسمك، تناول هذه العصائر.

- الأعشاب

مثل الكركديه أو شاي الورد أو البابونج هي مشروبات مرطبة رائعة وطبيعية وخالية من الكافيين، فهي لا تساعد فقط في الحفاظ على رطوبتك من خلال تهدئة أعصابك المتعبة وإرخاء عقلك، وذلك بحسب ما أورد موقع "foodndtv".

- الماء بالفواكه

قد لا تكون عصائر الفاكهة أفضل المشروبات المرطبة ولكن كوب من الماء المنقوع بالفواكه هو كذلك، تساعد إضافة الفاكهة في الماء في تخفيف محتوى السكر وزيادة قدرته على الترطيب.

- عصير الليمون

من أكثر المشروبات المرطبة، يجب تناوله يوميًا بعصر حبتين من الليمون ورشة ملح صخري، وهذا يبقيك رطبًا وهو أيضًا أفضل طريقة للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين سي.

- اللبن

ربما لم تكن تعرف هذا، لكن اللبن أفضل من الماء في معالجة الجفاف، إذ يحتوي على مزيج طبيعي من الكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم عالية الجودة التي تساعد جسمك على الاحتفاظ بالسوائل.

ويمكنك تجربة العديد من مخفوقات الحليب والعصائر أو حتى اختيار اللبن الرائب المصنوع من الزبادي.

- ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو بلا شك أفضل مشروب مرطب، إنه منخفض في السعرات الحرارية وغني بالبوتاسيوم ومن المعروف أنه يتمتع بصفات ترطيب أفضل من الماء العادي، كما أنه ينشط الطبيعة مما يجعله بديلًا صحيًا للرياضة من المشروبات المعبأة أو الطاقة.

- عصير الخيار

من المعروف أن الخيار يحتوي على 90٪ من الماء وهو من أكثر الخضروات للترطيب.

فيديو قد يعجبك: