إعلان

كيف تشتري فاكهة الشهر بـ 100 جنيه؟

09:00 ص السبت 02 يوليه 2022

تناول الفاكهة والخضروات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قد تعتقد بعض الأسر أن الفاكهة أصبحت من الرفاهيات في ظل ارتفاع الأسعار، لكن يرى خبراء التغذية ضرورة تناول الفواكه لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف التي تعمل معا في الجسم لتقوية جهاز المناعة.

قدمت الدكتورة إيمان نصار أخصائي تغذية بالمعهد القومي للتغذية، طريقة مبسطة لشراء فاكهة الشهر بـ 100 جنيه فقط، وحفظها بشكل سليم.

وقالت "نصار" إن الفاكهة الصيفية مثل العنب والمشمش والبرقوق والتفاح والبطيخ والفراولة، أصبحت متوفرة بشكل كبير في الأسواق وبأسعار مناسبة، بالرغم من غلاء بعض السلع الأخرى، ومن هنا يمكن شراء 5 أنواع من الفاكهة بمبلغ 100 جنيه بكميات مناسبة.

- خطوات الحفاظ على الفاكهة

وأضافت أخصائي التغذية بالمعهد القومي للتغذية، لـ"مصراوي" أنه بعد شراء الفاكهة من السوق يفضل غسلها وتقطيعها وإزالة البذور منها، ثم وضعها في علب بلاستيك ووضع مناديل في قاع علبة التخزين، وإضافة عصير الليمون عليها، ويتم إدخالها الثلاجة في درجة حرارة من 1 إلى 4 درجة مئوية.

وفيما يخص طريقة حفظ الموز، أوضحت أنه يفضل غسله بالماء، وإدخاله في أكياس مخصصة لتخزين الفاكهة، تحتوي على فتحات تهوية حتى لا يفسد، وذلك دون تقطيع، ومن ثم يدخل الفريزر.

- كيفية استخدام الفاكهة

وحول استخدام الفاكهة المخزنة خلال شهر، بينت أخصائي التغذية بالمعهد القومي للتغذية، أنه يمكن استخدام الفراولة بعد تخزينها في الفريزر، كعصير أو تقطع داخل طبق وتقدم بين الوجبات، وكذلك الموز وباقي أنواع الفاكهة، مشيرة إلى أن المهم هو إعطاء الجسم القيمة الغذائية وليس تناول كميات كبيرة.

- أهمية الفاكهة

واختتمت بأن الفاكهة تعزز من قوة جهاز المناعة لاحتوائها على فيتامينات وأملاح معدنية، ونسبة عالية من الألياف والماغنيسيوم، كما أنها تمنح الجسم القدرة على مواجهة الأمراض المختلفة.

فيديو قد يعجبك: