إعلان

دراسة: الإصابة مرة أخرى بفيروس كورونا قد تصل إلى الوفاة

04:01 م الخميس 14 يوليه 2022

كتبت- أسماء مرسي

تربط دراسة جديدة بين الإصابة مجدّدًا بفيروس كورونا واحتمال خطر المعاناة المتزايد من حالات صحية خطيرة أخرى، وتتزامن هذه النتائج مع تسجيل ارتفاع بعدد إصابات "كوفيد-19"، وحالات الشفاء في البلاد، وتفشي موجة جديدة من المتحوّرات تثير قلق بعض الخبراء، وفقًا لموقع "cnn".

بالتزامن مع تفشي موجة جديدة من متحورات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، لا تزال المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة تقدم تقارير عن المتحورات الجديدة والحالية مثل أميكرون، والمتحورات الفرعية منه مثل "BA4" و"BA5".

نظرت هذه الدراسة التي نشرتها قاعدة أبحاث "ريسرش سيكور"، في سجلات أكثر من 5 ملايين مريض في النظام الصحي لشؤون المحاربين القدامي، ووجدت أن الأشخاص اللذين أصابوا بفيروس كوورنا مرتين أو أكثر كانوا أكثر عرضة لخطر الوفاة بنسبة أضعاف مقارنة بمن أصيبوا بفيروس كورونا مرة واحدة.

وأشار الباحثون إن الإصابة مرة أخرى تزيد أيضًا من احتمال الإصابة بمشاكل في الرئة والقلب، ومرض السكري، اضطرابات الجهاز الهضمي، والكلى، بالإضافة إلى المشاكل العصبية.

ووجدت الدراسة أيضًا، إن الخطر كان الأعلى خلال وقت الإصابة بفيروس كورونا، لكنه يستمر لمدة 6 أشهر ويزداد عند كل إصابة إضافية.

ويتزامن البحث الجديد مع ما تشهده الولايات المتحدة من ارتفاع بعدد الإصابات بفيروس كورونا وحالات الشفاء، إذ بلغ معدل الحالات اليومية الجديدة خلال 7 أيام 100 ألف، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

ومع استمرار تطور الفيروس، يواصل بعض خبراء الصحة التوصية بتلقي الجرعات المعززة، ويدعون إلى تحديث مفهوم التحصين الكامل ضد الفيروس.

في سياق الجائحة التي لا تزال مستمرة، والفيروس المتحور باستمرار، والذي يثير المزيد من التحديات، بما في ذلك الإصابة مرة أخرى، قد نحتاج إلى إعادة النظر في هذه الحقيقة، أن تكون مطلعًا على تحديثات التلقيح، لا يشير إلى أنك أصبحت محصنًا.

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

لماذا يجب خلع ملابسك على الفور عند وصولك إلى المنزل؟.. لن تصدق

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

فيديو قد يعجبك: