إعلان

لن تتوقع.. هذا ما يحدث لجسمك عند النوم أمام التلفزيون

03:00 م الإثنين 11 يوليه 2022

كتبت - نور جمال:

يفضل الكثير من الناس النوم مع تشغيل التلفزيون، ولا يستطيعون الاستغناء عن هذه العادة، ولا يعرفون ما هي الأضرار التي يمكن أن تحدث من ورائها.

وفى التقرير نتعرف على أضرار النوم أثناء مشاهدة التلفزيون، بحسب موقع "livestotng".

-يسبب الأرق

تبعث أجهزة التلفاز ، مثل الأجهزة الإلكترونية الأخرى، الضوء الأزرق الذي يمكن أن يعطل النوم، وإيقاعات الساعة البيولوجية والتوازن الهرموني.

كما يمنع إنتاج جسمك للميلاتونين، وهو هرمون يساعد على تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية (أي ساعتك الداخلية على مدار 24 ساعة) ويساعد على النوم.

ولا يتطلب الأمر الكثير من الضوء للتلاعب بمستويات الميلاتونين لديك حتى الأشعة الصغيرة المنبعثة من مصباح الطاولة يمكن أن تؤثر عليك.

-المشاكل زوجية

بالنسبة للأزواج، فإذا كان أحد الشركاء يحب الغفوة مع تشغيل التلفزيون، والآخر لا يحبها فهذا يؤثر سلبًا على جودة نومه، ويؤدي ذلك إلى المشاكل الزوجية بين الطرفين.

-تحفيز عقلك

آخر شيء تريده عندما تحاول النوم هو تحفيز عقلك، عندما يتلقى عقلك التحفيز، سيبقى نشطًا، وبالتالي سيجلك تواجع صعوبة في النوم.

عندما يتم تحفيز عقلك، يتسبب ذلك في أن نومك يصبح مضطربًا وليس النوم العميق الذي يحتاجه جسمك، وذلك يعرضك للكوابيس المتكررة.

-يؤثر بالسلب على صحتك

يؤدي استمرار تشغيل التلفزيون أثناء النوم إلى الحصول على قسط أقل من النوم، بدون نوم كافٍ، وذلك يعرضك للعديد من الأمراض ومنها:

ضغط دم مرتفع

ضعف المناعة

فقدان الذاكرة

كما وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن النوم بالضوء الاصطناعي، مثل ذلك الموجود في التلفزيون، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة، وأن هذا الخطر يزداد حتى لو لم يكن هناك انخفاض في كمية أو نوعية النوم التي حصل عليها المشاركون.

لذلك، حتى لو كنت تحصل على قسط رائع من الراحة ليلاً أمام التلفزيون، فقد لا يزال ذلك ضارًا بصحتك على المدى الطويل.

طريقة عمل الفتة.. السر في التوابل

الكوارع والسمين والكرشة "أكلة ملهاش لزمة" أم مفيدة؟.. أخصائيون يكشفون

لفقدان الشهية في الطقس الحار إيجابيات ولكن

بعد ذبح الأضحية.. طعام شهير إذا أفرطت في تناوله يضر بصحتك

لا تشرب الحليب بعد تناول "اللحمة الضاني" في العيد

فيديو قد يعجبك: