إعلان

هذا ما يحدث للأطفال عند مشاهدة ذبح الأضحية

01:00 م الأحد 10 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

من ضمن العادات المنتشرة في عيد الأضحى، هي جمع الأطفال قبل ذبح الأضحية لمشاهدتها، ولكن ما يجهله الكثير من الأسر تأثير ذلك على الصحة النفسية الخاصة بالأطفال.

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إن بعض الآباء يجبرون أطفالهم على رؤية ذبح الأضحية، دون إدراك أن هذا الأمر قد يؤثر سلبًا على صحة النفسية.

وأكد فرويز أن إجبار الأطفال على رؤية ذبح الأضحية قد يجعلهم يعانون من الكوابيس ليلًا، بسبب شعورهم الشديد بالخوف بالإضافة إلى عدم إدراكهم لعادات الأضحية، كما يعانون من رهبة الدماء، بالإضافة إلى إصابتهم بالتبول اللا إرادي، كما يعاني البعض من حالة نفور من تناول اللحوم.

وأوضح فرويز، أن الأطفال تتعامل على أن الحيوانات صديقة لهم، لذا رؤيتهم مذبوحين تصيبهم بحالة من القلق والتوتر ويصاحبها بكاء قوي.

وأوصى فرويز بضرورة تهيئة الأطفال لهذا الأمر، حيث يراعى التحدث معهم حول العادات الخاصة بالعيد، مع ضرورة عدم إجباره على فعل الأشياء التي تثير القلق لديه، مثل ملامسة دماء الأضحية.

وأضاف أن بعض الأشخاص يعانون من فوبيا الدماء، حيث يشعرون بالخوف والقلق الشديد عند مشاهد الدم والجروح، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالقيء.

"عندك لحمة كتير في العيد".. إليك بعض الطرق لتخزينها بأمان

الحزن الناتج عن موت شخص عزيز يعرض هؤلاء لخطر الوفاة

لفقدان الشهية في الطقس الحار إيجابيات ولكن

نوع توابل شهير يقي من الأمراض السرطانية

"كلت فتة ولحمة كتير؟".. تعرف على أفضل المشروبات لتنظيف جسمك

فيديو قد يعجبك: