إعلان

6 أسباب تجعلك تستحم بالماء المثلج

09:00 ص الأحد 10 يوليه 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل
مع الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، يميل معظم الأشخاص إلى الاستحمام بالماء البارد، بالرغم من صعوبة الأمر على بعض الأشخاص لعدم قدرتهم على تحمله، إلا أن هناك البعض الآخر يمكنهم الاستحمام بالماء المثلج، لأسباب متعددة:

1- صحة جهاز المناعة

يعتقد معظم الناس عكس ذلك ولكن تظهر الأبحاث أن درجة الحرارة الباردة تزيد من صحة جهاز المناعة وتحسن من قدرته على المقاومة، حيث يساعد التعرض إلى درجات الحرارة المنخفضة إلى تعزيز صحة جهاز المناعة لديك، ويصبح جسمك أقل عرضة للإصابة بالأمراض والالتهابات، وفق ما أورد موقع "tips-and-tricks"

2- تعزيز مستويات الطاقة

الاستحمام بالماء المثلج يعمل على شعور بالانتعاش، حيث ينطلق الأدرينالين في جسمك، كما يمكن أن يكون هذا مفيدًا، خاصة في الصباح لمساعدتك في الشعور بالاستيقاظ وتعزيز مستويات الطاقة لديك يمكن أن يكون الاستحمام المثلج في المساء منعشًا أيضًا بعد يوم طويل في العمل، ما يساعدك على تصفية ذهنك.

3- تشعرك بالسعادة

إذا تمكنت من الاستحمام بالماء المثلج، ستجد نفسك تشعر بالارتياح بعد ذلك بسبب هذا الانتصار الصغير على شدة برودة الماء، كما يفرز جسمك المزيد من الهرمونات التي تساهم في تعزيز الشعور بالسعادة.

4- تحسين الدورة الدموية

يساهم الماء المثلج في العمل على تحفيز الدورة الدموية، ما يجعله مفيد لصحة القلب، وعمل الدورة الدموية بصورة جيدة للجسم بشكل عامة.

5- صحة البشرة

كما أنه من المفيد جدًا لبشرتك أن تأخذ حمامًا باردًا، غالبًا ما تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في جفاف الجلد، في حين أن بشرتك ستشعر بالنعومة بعد الاستحمام بالماء المثلج، نتيجة للحصول على بشرة نشيطة ومشرقة.

6- شعورك بالبرد يكون أقل

إن الاستحمام بالماء المثلج يجعلك في حالة من التعود على الأمر، وبالتالي يصبح جسمك لديه مناعة تجاه الشعور بالبرد كثيرًا، وذلك لأنه تعود على تدفئه نفسه بشكل طبيعي بعد الاستحمام بالماء المثلج، لذا تكون أقل عرضة للمعاناة من البرد في درجات الحرارة المنخفضة.

فيديو قد يعجبك: