حملة التوعية ضد سرطان الثدي

إعلان

الكيلو منها بـ300 جنيه.. ما سر ارتفاع سعر فاكهة عين التنين؟

07:01 م الأربعاء 08 يونيو 2022

كتبت - نور جمال

لا يخلو السوق من أصناف الفاكهة اللذيذة التي نعرفها، لكن في الآونة الأخيرة بدأت بعض الأنواع في الظهور دون أن نسمع عنها أو نعرفها.

من بين الأنواع الغربية التي ظهرت في بعض المتاجر ببعض المدن المصرية، فاكهة عين التنين، فما هي وما فوائدها وسعرها؟

ما هي؟

فاكهة عين التنين تعرف أيضاً باسم اللونجام، وهي تشبه الى حد كبير فاكهه الليتشي من حيث الشكل، ولكنها تملك قشرة بنية اللون وتحتوي على بذرة واحدة، واللحم الأبيض شفاف ومذاقها قريب جدا من نكهة العنب.

وتعتبر الصين هي أول من زرع فاكهة اللونجان وانتشرت لاحقا في جميع أنحاء العالم.

سعرها؟

ويصل سعر الكيلو من هذه الفاكهة نحو 300 جنيه، بحسب ما يعرضها عدد من المتاجر الكبرى في القاهرة، وارتفاع سعرها يرجع إلى كونها نادرة وتتميز بالعديد من الفوائد الصحة، فضلا عن مذاق طعمها اللذيذ والجميل.

فوائدها؟

- تحسن الذاكرة

تعزز هذه الفاكهة من الوظيفة الإدراكية والذاكرة، حيث تعمل على جزء من بنية الدماغ وتساعد في معالجة الذكريات، وبالتالي، فهي تعمل على تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.

- تعزز صحة الجلد

بفضل المستويات الغنية بفيتامين C، تعمل ثمار اللونجان على عكس علامات الشيخوخة بشكل فعال، وتخسن التصبغ والعيوب والخطوط الدقيقة والتجاعيد، بالإضافة إلى أن هذه الفاكهة تساعد في تكوين الكولاجين، نتيجة لذلك، فإنها تسهل تكوين خلايا الجلد الجديدة، وبالتالي، فإنها تخافظ على صحة الجلد.

- تحسن نوعية النوم

يعاني معظم الأفراد من الأرق، وتعمل فاكهه عين التنين في تقليل الأرق، وتفعل ذلك عن طريق خفض مستويات هرمون التوتر يسمى الكورتيزول، ونتيجة لذلك، ويمكن أن تساعد في النهاية في تحسين مدة النوم وجودته.

- تقوي المناعة

فاكهه اللونجان مليئة بفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة التي يمكن أن تقلل التأثير الضار للجذور الحرة.

- مضادة للالتهاب

تشير دراسة إلى أن جميع أجزاء فاكهة اللونجان تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وتحتوي على حمض الإيلاجيك، الإبيكاتشي، وحمض الغاليك، ونتيجة لذلك، فهو يقلل من إفراز المواد الالتهابية في الجسم.

- تعزز الرغبة الجنسية

تعمل فاكهة عين التنين كمكمل غذائي تقليدي لزيادة الدافع الجنسي لدى كل من الرجال والنساء، بالإضافة إلى ذلك، فهو مثير للشهوة الجنسية، ويحظى عصير الفاكهة بشعبية في الصين منذ أكثر من 400 عام لعلاج أوجه القصور الجنسية.

يلعب دورًا إيجابيًا في زيادة القدرة على التحمل وبالتالي يحسن الرغبة الجنسية، وعلاج ضعف الانتصاب وتحسين الصحة الجنسية.

- تمنع فقر الدم

يؤدي الإنتاج غير الكافي لخلايا الدم الحمراء السليمة إلى فقر الدم، ويوفر لك تناول اللونجان بالحديد، وبالتالي يعالج نقص الحديد وخطر الإصابة بفقر الدم، بالإضافة إلى ذلك، فإن كميات الحديد الموجودة فيها تحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء وتحسن الدورة الدموية.

- معززة للطاقة

إذا كنت تبحث عن استبدال الكافيين، فقد تكون فاكهة اللونجان هي الخيار الأمثل، فتعطي هذه الفاكهة دفعة من الطاقة الفورية، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على كمية جيدة من سكريات الفاكهة، فهي تعمل ببراعة كمعزز للطاقة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا


لماذا ارتبط تناول الحمام بليلة الزفاف؟.. اعرف السر

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market